السبت, 27 أبريل 2024

“سابك” تتبنى استراتيجية لخفض استخدامات الكربون 2% والطاقة والماء 5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سابك

أكد نائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة (سابك) المهندس مطلق المريشد أن استراتيجية “سابك” 2025 تتضمن التزاماً في جانب الأمن البيئي بخفض استخدامات الكربون بمعدل 2% والطاقة والماء بمعدل5%، والتقليل من حجم المواد المفقودة في عملية التصنيع بمعدل 10%.

وقال أن موضوع الاستدامة هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة، مشيراً الى أن جوهر الاستدامة يتمثل في مواصلة إيجاد القيمة لمستقبل الأجيال القادمة، اعتماداً على الاستخدام الأمثل والفعال للموارد المتاحة.

اقرأ المزيد

جاء ذلك خلال كلمة القاها خلال مشاركته في جلسة ضمن المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للأمن الصناعي، الذي انعقد في الرياض خلال الفترة من الموافق 2 إلى 4 نوفمبر 2014م. حسبما تناولته “الرياض”.

واكد المريشد أن العمليات التي تديرها (سابك) تأتي ضمن معايير شاملة تراعي فيها السلامة والأمن والصحة والبيئة، وأن الشركة تطبق من خلال منتجاتها مفهوم الاستدامة ما يعكس التزامها بمواصلة العمل على إيجاد إجراءات أكثر قيمة للأطراف ذات العلاقة بأعمالها وفي المجتمعات التي تعمل بها، لافتا الى أن سابك تلقت العديد من الشهادات في الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة واوروبا نظراً لاعتمادها المعايير العالمية في مجال الاستدامة ولتطبيقهاعملية قياس موحدة للأداء.

كما تطرق إلى منتجات (سابك) النوعية والمبتكرة التي تعمل على تحقيق مبدأ “إنتاج الكثير من القليل” متناولاً في هذا السياق تطبيق سابك لفكرة إعادة التدوير، وإنتاجها للعديد من المواد المستدامة، والصديقة للبيئة، مبيناً ان المواد البلاستيكية التي تصنعها (سابك)تم اعتمادها عالمياً للاستخدام في مقصورة الطائرات والقطارات والسيارات، وذلك بهدف المساعدة على خفض الوزن، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود، مشيراً الى أن تخفيض 1 كلغ من وزن كل طائرة يوفر سنوياً 1700 طن من الوقود ويخفض 5400 طن من ثاني اوكسيد الكربون.

وتحدث المريشد عن البرامج التي أطلقتها (سابك) في مجال المسؤولية الاجتماعية بهدف خدمة المجتمعات التي تعمل بها، موضحاً أهمية بالبرامج والمبادرات التي اطلقتها الشركة خصوصاً في قطاعي الصحة والتعليم.

ذات صلة

المزيد