الأحد, 19 مايو 2024

آل الشيخ: دول الخليج رفضت خفض إنتاج النفط حتى لا تحدث هزة عالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

كشف الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى إن منطقة الخليج ليست منطقة إثارة بل بلاد إصلاح وأقرب مثال ما تم من قرار عدم خفض إنتاج البترول لكي لا تحدث هزة عالمية مع التضحية وتحمل الضرر الخاص.

ووفقا لـ “عكاظ”  قال آل الشيخ  أن انعقاد الاجتماع الدوري الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي تفعيلا وتتويجا لما صدر من قرار حكيم لتنقية الأجواء الخليجية.
وقال آل الشيخ ان الاختلاف بين وجهات النظر وارد إلا أن العودة للأصل هي الأمر الطبيعي، كون خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يمثل الاخ الاكبر لأشقائه في الخليج وبما تميز به من حنكة وخبرة وحرص على تماسك ووحدة دول المجلس نجح معهم في إذابة جليد الاختلافات العابرة، وفي ما يتعلق بالظروف الراهنة في العالم العربي.

اقرأ المزيد

وعن اللجان التشريعية قال انها بداية وقد تكون نواة للجنة تشريعية واحدة في مجلس التعاون، لكن لن تكون قريبا كوننا نركز حاليا على تكاملنا في الاقتصاد والتعاون بيننا.

وتابع:”المملكة لا تحب أن تضر بأحد وتركنا مبالغ كبرى لمصلحة العالم ونسعد بحضور وزير البترول المهندس علي النعيمي في مجلس الشورى الا أننا لم نوجه إليه دعوة كون توجيه الدعوات يتم من أعضاء المجلس.

ذات صلة

المزيد