السبت, 4 مايو 2024

“التجارة” تعد ملاك المخابز بدراسة إعفاء مواد صناعة الخبز من الضرائب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لوغو التجارة

وعدت وزارة التجارة والصناعة، ملاك المخابز بدراسة المطالب المتعلقة بإعفاء جميع المواد المستوردة المتعلقة بصناعة الخبز من الضرائب، مع دراسة خفض أوزان الخبز، إضافة إلى زيادة دعم السكر والزيت.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للمخابز التابعة لمجلس الغرف السعودية فهد السلمان، أمس، خلال اللقاء الموسمي للمخابز في غرفة الشرقية: الوعود بدراسة تلك المطالب جاءت خلال اللقاء الذي عقد مع وزير التجارة للتباحث عن المشاكل التي تواجه الملاك.، مضيفا: أن وزير التجارة و الصناعة رفض بشكل قاطع تقديم الدعم الكامل للمخابز أسوة بجميع القطاعات، منوها أن الوزير الربيعة طلب من اللجنة تقديم جميع المطالب لدراستها واتخاذ الموقف المناسب.حسبما تناولته”عكاظ”.

اقرأ المزيد

وذكر السلمان، أن اللجنة الوطنية قدمت خطابا لوزارة التجارة و الصناعة يتضمن المطالبة بإعفاء شامل لجميع المواد الأولية المستخدمة لدى المخابز، مضيفا أن اللجنة الوطنية عقدت اجتماعا مع إحدى الشركات الوطنية المصنعة للسكر والزيت؛ بهدف الحصول على سعر مخفض، مبينا أن الشركة لم تبد معارضة بشرط التعاقد على كميات كبيرة، لمدة لا تقل عن سنة كاملة، لافتا إلى أن اللجنة تتحرك مع وزارة التجارة والصناعة في سبيل تحقيق هذا المطلب الضروري.

ولفت السلمان، إلى أن بعض الجهات المعنية تراجعت عن تدريب العمالة في المخابز في بعض المناطق مثل: المدينة المنورة، فيما لا يزال القرار قائما في الشرقية؛ نظرا للعقد المبرم مع الشركة الذي يصل إلى 15 سنة، مشيرا إلى أن اللجنة تواصلت مع الوزارة بشأن تكلفة الرسوم العالية البالغة 1000 ريال.

وبالنسبة لملف وزارة العمل، قال السلمان: اللجنة تعتزم رفع خطاب للجهات المختصة لإعفاء المخابز من رسوم الرخصة، كما عقدت اللجنة اجتماعا مع وزير العمل المهندس عادل فقيه لشرح المشاكل التي تواجه المخابز فيما يتعلق بمشكلة التأشيرات.

ذات صلة

المزيد