الأحد, 28 أبريل 2024

“الأهلي كابيتال” توصي بشراء سهم STC .. و”موبايلي” سيصل لـ 37 ريال.. وتتعامل مع القطاع بحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال لوغو
أبقت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بشراء سهم STC والحياد على سهم زين، بينما خفضت توصيتها لسهم موبايلي من الشراء الى الحياد، وأنه بناءً على شطب الأرباح وأبطأ من النمو المتوقع لشركة موبايلي يمكن أن تهبط بسعر السهم الى 37.3 ريال للسهم، وأنه من الممكن أن يرتفع إلى 58.9 ريال إذا تمكنت موبايلي للعودة إلى ما قبل الأزمة الربحية.

مضيفةً أنها تتعامل بحذر مع القطاع بسبب عدم اليقين على التوقعات لموبايلي، اضافة الى الدعوى التي بين زين و موبايلي، وأثر تغير رسوم التوصيل البيني وابتداء العمليات للشبكات الافتراضية (فيرجن موبايل ويبارا)، وبالرغم من ذلك، فضلت”الأهلي كابيتال” سهم STC في القطاع بسبب الأسس القوية والتوقعات الايجابية للأرباح.

ورجحت”الأهلي كابيتال” أن ترتفع أرباح القطاع بـ 12٪ على أساس سنوي في 2015 لتصل الى 15.5 مليار ريال.

اقرأ المزيد

مبينةً أنه تم تخفيض موبايلي إلى محايد مع سعر مستهدف 52 ريال للسهم،مرجعة ذلك الى المخاوف المستمرة بشأن القطاع المالي، وكذلك توقعات النمو، وتم الحفاظ على تصنيف زيادة الوزن لسهم STC بسعر مستهدف عند82.6 ريال، بدعم من الأسس القوية، مفضلةً التزام الحيادية على زين بسعر 7.5 ريال للسهم،مما يعكس المخاوف لتوقعات زين إلى حد ما في سعر السهم.
وأشارت”الأهلي كابيتال” الى أن الأحداث الأخيرة في موبايلي تؤدي إلى توقعات حذرة، وذلك على الرغم من موبايلي سعر السهم انخفض 48.9٪ منذ سبتمبر بسبب الاعادات الأخيرة وقضايا المحاسبة، تم تخفيض تقديرات الإيرادات الصافية للعام المقبل 2015 بنسبة 42.7٪ لتصل إلى 3.92 مليار ريال، وأنه من المتوقع أن ينمو بنسبة 9٪ في 2015 مع نمو سنوي مركب بلغت نسبته 3.8٪ لصافي الدخل.

وكشفت”الأهلي كابيتال” أن دعوى موبايلي على شركة زين سيؤثر سلبا على القطاع، مرجحةً أن نتائج هذه الدعوى أمر بالغ الأهمية للقطاع نظرا لتأثيره على مستقبل الشركات على حد سواء، وأنه إذا حالة كسبت زين القضية، فإن موبايلي ستشطب 1.1 مليار ريال مضيفةً المزيد من الضغوط على توقعاتها. بينما إذا فازت موبايلي ، سوف تكون ملزمة زين لدفع 2.2مليار ريال ، وبالتالي سيكون الوصول الى نقطة التعادل سيتأخر أكثر من ذلك.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد