الأحد, 5 مايو 2024

النفط يصعد في التعاملات الاسيوية بعد جلستين من الخسائر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية اليوم الجمعة مرتدة عن جلستين من الخسائر بدعم من توقعات بأن بيانات ستصدر في وقت لاحق يوم الجمعة ستظهر انخفاضا مستمرا في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة وهي علامة واضحة على الضغوط التي وضعها الهبوط الحاد في الاسعار على منتجي الخام.

واظهر مسح اسبوعي لشركة بيكر هيوز للخدمات النفطية الاسبوع الماضي ان عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط الي أدنى مستوى منذ اغسطس اب 2011 رغم ان بيانات حكومية اشارت الي ان انتاج النفط الامريكي بلغ 9.2 مليون برميل يوميا وهو اعلى مستوى منذ 1973.

وقال توني نانان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب بطوكيو “اعتقد اننا سنرى هبوطا كبيرا اخر (في عدد الحفارات النفطية) سيقدم دعما للسوق.”

اقرأ المزيد

وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود تسليم ابريل نيسان 33 سنتا الي 60.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0530 بتوقيت جرينتش بعد ان انهى الجلسة السابقة منخفضا 32 سنتا.

ومع هبوطها بنسبة 3.7 بالمئة في الجلستين السابقتين تتجه عقود برنت الي تسجيل اول انخفاض اسبوعي في اربعة اسابيع.

وصعدت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم مارس اذار التي ينقضي تداولها في وقت لاحق يوم الجمعة 48 سنتا الي 51.64 دولار لبرميل.

وكانت التداول هادئا في التعاملات الاسيوية مع اغلاق الاسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول اخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة.

ذات صلة

المزيد