الجمعة, 26 أبريل 2024

بالصور.. 10 ميزات في جالكسي S6 لا تجدها في آي فون 6

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

10

اتبعت شركة سامسونج منهجا مختلفا عند تطوير الجيل الجديد من هواتف جالكسي إس الذكية، فبدلا من إتاحة فيض من الميزات الجديدة، اكتفت الشركة بتوفير مجموعة محدودة ستؤثر على بقية الخواص، ومنها التصميم واستخدامات ماسح البصمة، وهناك عدة ميزات يتفوق بها الهاتف على آيفون 6 واسع الإقبال الجماهيري، منها ما يلي.

اقرأ المزيد

1- يمكن استخدام جالكسي إس6 وإس6 إيدج في الدفع الإلكتروني في أي متجر به قارئ للبطاقات الائتمانية بواسطة خدمة سامسونج باي، بعكس ابل باي التي تعتمد على تقنية NFC.

2- ويقبل هاتف سامسونج أيضا الشحن اللاسلكي باستخدام لوحة للشحن، بدلا من الشواحن الكهربائية.

3- يعاد شحن هاتف سامسونج الجديد في منتهى السرعة، فـ10 دقائق من الاتصال بمصدر الطاقة تمنح المستخدم 4 ساعات من العمل.

4- يمكن للمستخدم تمييز كل جهة اتصال بلون مختلف عن بقية المستخدمين، وهي ميزة لا يوفرها آيفون 6.

5- تعمل الكاميرا في جالكسي إس6 وإس6 إيدج بمجرد الضغط على زر التشغيل مرتين، أما في آيفون 6 فالأمر يحتاج إلى تشغيل تطبيق الكاميرا أو الضغط على أيقونتها على الشاشة.

6- وتتميز كاميرا الإصدارين الجديدين أيضا بالقدرة على تتبع الأغراض أثناء تحريكها، وهي ميزة تغيب عن كاميرا آيفون 6، ولكنها تتيح تعديل الصور بمنتهى المهارة.

7- ويأتي جيل جالكسي إس الجديد بتطبيق Smart Manager لفحص محتواه الداخلي بمجرد ضغطة زر، وهي ميزة توفرها بعض تطبيقات آيفون 6 الخارجية.

8- وكمثل معظم هواتف جالكسي إس، يتيح الهاتفان الجديدان تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، بينما يتيح آيفون 6 دائما تشغيل تطبيق واحد.

9- ويتيح جالكسي إس6 وإس6 إيدج أيضا ميزة قياس معدل القلب، وهي ميزة لم توفرها أي من هواتف آيفون التي مع ذلك تتيح تطبيقات متنوعة للعناية الصحية.

10- وعلى شاشة جالكسي إس6 إيدج من الممكن رؤية الوقت حتى مع غلق الشاشة، وهي أيضا ميزة غير متوفرة في آيفون 6.

ذات صلة

المزيد