الخميس, 2 مايو 2024

خطأ في أسم فائز بعضوية مجلس إدارة STC يربك الإعلام والمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

X13
أربك خطأ وقع في اسم احد الفائزين بعضوية مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية STC في دورته الجديدة الإعلام والمساهمين منذ البارحة أثناء عقد انتخاب الجمعية العمومية البارحة في الرياض والتي تمخضت عن فوز 9 مرشحين من أصل 17 شخص كانوا يتنافسون على مقاعد مجلس الدورة الجديدة التي ستسمر لأربعة أعوام، حيث وقع الخطأ في كتابة اسم والد المرشح طه القويز والذي فاز بالانتخابات ويحتمل تقلده رئاسة المجلس في ظل توقعات رشحته مع الدكتور عبد الله العبد القادر عضو مجلس إدارة هيئة السوق المالية السابق. فقد تمت كتابة أسم المرشح القويز في نماذج الترشيح التي وزعت على المساهمين على أنه طه عبد العزيز القويز والصحيح أن اسمه كاملا طه عبدالله القويز فهو أبن الاقتصادي العريق والسفير المعروف عبد الله القويز الذي كانت آخر مناصبه سفير خادم الحرمين الشريفين في البحرين.

الخطأ استمر هذا اليوم أيضا بعد أن نشرت شركة الاتصالات السعودية على موقع تداول الأسهم أسماء الفائزين بانتخابات الدورة الجديدة والتي تصدرهم طه القويز بعد أن حصل البارحة على أعلى الأصوات، حيث تمت كتابة اسم والده خطأ أيضا بعد أن كتب اسمه: طه عبد العزيز القويز، وينتظر أن تصحح STC الخطأ في وقت لاحق.(*وهذا ما أعلنته الشركة بعد إغلاق تداولات سوق الأسهم اليوم) هذا الأمر أدى استفسارات بين إعلاميين ومساهمين، على اعتبار أنه قد يكون شخص آخر غير طه عبد الله القويز وهو ما ذهبت إليه بعض القنوات الفضائية عند الحديث عن انتخابات STC اليوم. لكن تؤكد “مال” بأن الشخص المعني هو طه عبد الله القويز الذي يشغل حاليا رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة كما شغل سابقا رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول”.

يشار إلى أن المجلس الجديد ضم إضافة إلى طه بن عبد الله القويز كلا من:
الدكتور خليل بن عبد الفتاح الكردي والذي تم ترشيحه من قبل صندوق الاستثمارات العامة وهو اقتصادي معروف ويشغل عضوية عدة مجالس لشركات مساهمة.

اقرأ المزيد

الدكتور عبد الله بن حسن العبد القادر وقد تم ترشيحه من قبل صندوق الاستثمارات العامة وكان سابقا يشغل عضوية مجلس إدارة هيئة السوق المالية.

عمر بن محمد التركي وهو مرشح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال صندوق الاستثمارات ويعمل كمستشار والمشرف العام على الشؤون المالية والإدارية في الوزارة، وكان في وقت سابق يشغل نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية.

الدكتور خالد بن عبد العزيز العرفج مرشح من قبل المؤسسة العامة للتقاعد

عبد العزيز بن هبدان الهبدان وهو مرشح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فيما فاز ثلاثة أشخاص دخلوا الانتخابات بصفتهم الشخصية وهم:

صالح بن علي العذل
عبد الرحمن بن عبد العزيز مازي
والدكتور ابراهيم بن عبد الرحمن القاضي

ذات صلة

المزيد