الأحد, 5 مايو 2024

شركة أبحاث توصي بتوخي الحذر في سوق الأسهم.. وتحدد أسهم 10 شركات للمضاربة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

أبقت “الرياض المالية” على توصيتها بتوخي الحذر في سوق الأسهم، مشيرةً الى أنه فشل المؤشر في الصمود عند قمته اليومية ليغلق دون المستوى النفسي للمتداولين عند 9,000 نقطة، وواصلت أحجام التداول تراجعھا حيث تراجعت للجلسة الرابعة على التوالي.

من جهة أخرى، أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10شركات هي( سامبا وصافولا والمراعي وسبكيم والمواساة والحمادي والتعمير وجرير وموبايلي وأيس للتأمين ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه الأسهم صالحة ليوم واحد فقط.

اقرأ المزيد

مضيفةً أنه تراجعت المؤشرات على المدى القصير و من المحتمل أن تعطي إشارات بيع. حتى في حالة تعافي المؤشر، فإنه سيواجه مقاومة قوية عند مستوى 9,080 نقطة، و ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 8,925 – 8,800 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 9,080 – 9,010 نقطة.

وعن أداء سوق الأسهم بالجلسة الماضية بينت “الرياض المالية” أنه افتتح المؤشر العام الجلسة على تراجع ثم ارتد ليحقق مكاسب في الساعة الأولى من التداول، بعدھا اتخذ المؤشر مسارا هابطاً ليغلق على تراجع قدره 75 نقطة أي بنسبة 0.8%، و تراجعت احجام التداول عن اليوم السابق بنسبة 6% لتبلغ 267 مليون، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 6.7 إلى 0.5.

75

ذات صلة

المزيد