الأحد, 12 مايو 2024

الرئيس التنفيذي المكلف لـ #سابك : #عاصفة_الحزم لم تؤثر على حركة وسلسلة الامداد.. ونظرتنا إيجابية للنمو والانفاق الحكومي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يوسف البنيان

كشف المهندس يوسف البنيان الرئيس التنفيذي المكلف للشركه السعوديه للصناعات الاساسية “سابك” أن انخفاض أسعار النفط اثر على أسعار البتروكيماويات وأن الاسواق الاوروبية استفادت من هذا الانخفاض وهناك تفاؤل حذر بهذة الاسواق.

وقال البنيان أن الحكومه الصينيه حريصة على إداره النمو بالاقتصاد الصيني وان سابك موجوده منذ 30 عام وهي تعتزم التحول إلى اقتصاد تنمية الاستهلاك المحلي والتطور في الصناعات، موضحاً أن سابك تمتلك أسواق واعدة في افريقيا خاصه مع تحسن الحوكمه في هذه الاسواق وأن السوق السعودي واعد مع القرارات الايجابية والتي تساعد على النمو الاقتصادي.

اقرأ المزيد

وأضاف البنيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم الاحد بالرياض للاعلان عن نتائج الربع الاول من عام 2015 أن عاصفة الحزم لم تؤثر على حركه وسلسلة الامداد ولااتوقع لها اثراً سلبياً وهناك نظرة ايجابية للنمو والانفاق الحكومي في المملكة.

وقال أن سابك لديها استراتيجية واضحة وهي 2022 تركز على الابحاث والتطوير والموارد البشرية والحضور الهام في جميع الاسواق العالمية، مبيناً أن الشركة ستوزع أرباح 9مليار خلال هذا الاسبوع على المساهمين.
مفيدا ان تحسن اسعار البترول سيكون له اثاراً ايجابياً وان نظام الشركة يسمح باستثمار الاجانب في الاسهم من خلال انظمه هيئة سوق المال.

وأكد بأن “سابك” تستمثر 1% من ارباحها في قطاع الابحاث التطوير.
أشار البنيان أن مجلس إدارة “سابك” حريص على الاستثمار في امريكا والصين، مفيداً أن هذا الإستثمار يحتاج أموالاً ضخمة ولدينا اداره مختصة لاداره المخاطر.

وكشفت نتائج الربع الاول عن انخفاض صافي الربح مقارنه بالربع الاول من العام الماضي باكثر من 38% وان ذلك يعود حسب الشركه الي انخفاض متوسط اسعار بيع المنتجات علما أن هناك انخفاض في تكلفة المبيعات وأن الشركة حققت خلال الربع الاول 3.93 مليار ريال بانخفاض عن الربع الماضي باكثر من 10% .

ذات صلة

المزيد