الثلاثاء, 7 مايو 2024

محكمة جدة: بيع مصنع سجاد في مزاد علني لسداد ديون بـ 150 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

محكمة جدة صورة

أصدرت محكمة التنفيذ في جدة أحكامًا وقرارات تنفيذية لصالح أكثر من 300 عامل ضد صاحب مصنع سجاد بمبلغ تجاوز 150 مليون ريال.

وجاء الحكم الصادر بإقامة مزاد علني لبيع مصنع السجاد الواقع في المنطقة الصناعية بجدة لتسديد المديونية المقامة من عدة مدعين من عمال وشركات، وذلك بعد صدور أحكام وقرارات تنفيذية من جهات قضائية ولجان شبه قضائية ضد «المحكوم عليه» وذلك لصالح طالبي التنفيذ «المدعين».حسبما تناولته “المدينة”.

اقرأ المزيد

وتتبّعت محكمة التنفيذ أموال «المنفذ ضده» بعد مماطلته في التسديد ولم يعثر له على أموال منقولة أو ثابتة سوى مصنع متكامل للسجاد يشتمل على عدد ثلاثة مصانع ومستودع؛ وعليه أصدر قاضي التنفيذ قرارًا يقضي ببيع المصنع وكامل ما يحتويه والمملوك للمنفذ ضده بالمزاد العلني وفق نظام التنفيذ ولائحته. وحدد موعد المزاد نهاية الشهر الجاري لسداد المديونيات المترتبة على المنفذ ضده، بناء على القرار الصادر من قاضي التنفيذ بتنفيذ السندات المقدمة من طالبي التنفيذ من أحكام وقرارات.

وسيقام المزاد بإشراف لجنة مكونة من محكمة التنفيذ بجدة ومندوب رسمي من قبل هيئة المدن الصناعية ومندوب رسمي من قبل فرع وزارة التجارة والصناعة بمحافظة جدة بعد صلاة العصر في فندق الهيلتون جدة، وبهذا تكون محكمة التنفيذ قد شرعت في إنهاء قضية دامت سنوات داخل أروقة المحاكم.

يشار إلى أن محكمة التنفيذ بجدة نفذت خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ما يزيد على عشرة آلاف طلب تنفيذ بقيمة تصل إلى ثلاثة مليارات ريال، ويحظى قضاء التنفيذ بتوجيهات ومتابعة ودعم مباشر من معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

ذات صلة

المزيد