الأحد, 5 مايو 2024

النفط يتعافى قليلا ولكنه يظل قرب أدنى مستوى في 6 أعوام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفط

تعافت أسواق النفط الخام قليلا اليوم الثلاثاء بعد أن منيت بخسائر ستة في المئة في الجلسة السابقة في حين ظلت الأسعار قرب أدنى مستوياتها في ستة أعوام ونصف العام مع استمرار ضعف الأسهم الصينية الذي أذكى مخاوف من تراجع اقتصادي في المنطقة.

وفي حين لاحت بوادر على اتجاه الأسواق لالتقاط الأنفاس بعد الخسائر الحادة الاخيرة منيت الأسهم الصينية بمزيد من الخسائر ونزلت أربعة في المئة نتيجة مخاوف المستثمرين من انكماش اقتصادي في ثاني اكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة مستهلكة للسلع الأولية.

اقرأ المزيد

وقال فريدريك نيومان الرئيس المشارك لبحوث الاقتصادات الآسيوية في اتش.اس.بي.سي في مذكرة للعملاء “حتى اكثر المتعاملين خبرة وجد صعوبة في مواجهة الاضطرابات الأخيرة. وسيكون هناك المزيد على الارجح.”
وقال “اقتصاد الصين يواصل التباطؤ ولا يزال احتمال رفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة قبل نهاية العام قائما ما يحدث صدعا في ركيزتين اساسيتين لنمو الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة: الطلب في الصين (ويشمل السلع الأولية) والتيسير النقدي.” حسبما تناولته”رويترز”.

وارتفع الخام الامريكي 52 سنتا إلى 38.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش في حين زاد برنت 42 سنتا إلي 43.11 دولار.

ولا يزال الخامان قرب أدنى مستوياتهما يوم الاثنين عند 37.75 دولار للأمريكي و42.23 دولار لبرنت وهما الأدنى منذ عام 2009 ما يشير إلى أن المخاوف بشان الآفاق الاقتصادية في الصين تضارع في الوقت الحالي تلك الخاصة بتخمة المعروض التي يشهدها السوق منذ أكثر من عام.

ذات صلة

المزيد