الإثنين, 17 يونيو 2024

إعرف ..  8 مزايا يفتقر إليها “غوغل نيكسوس 6 بي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
كشفت شركة غوغل رسمياً  عن هاتف “نيكسوس 6 بي” أول هواتفها الذكية بالتعاون مع شركة هواوي الصينية، بمزايا قوية من حيث دقة الشاشة وسرعة المعالج والكاميرا والهيكل المعدني المتين والعامل بأحدث إصدارات “أندرويد 6.0- مارشميلو”، ولكن الهاتف افتقر إلى خصائص ومميزات أخرى مهمة كانت ستجعله يحمل لقب “أفضل هاتف ذكي” على الإطلاق. سنستعرضها فيما يلي، بحسب موقع “فون آرينا” المعني بالأخبار التقنية.

1-  الشحن اللاسلكي
انتقد خبراء التقنية افتقار هاتف “نيكسوس 6 بي” دعم تقنية الشحن اللاسلكي، مشيرين إلى أنه من المخجل إطلاق إصدار جديد يفتقر إلى ميزة مهمة كانت موجودة في الإصدارات السابقة له، فالشحن اللاسلكي تدعمه هواتف “نيكسوس 6” و “نيكسوس 5” وأيضاً “نيكسوس 4”.

2-  تقنية التثبيت البصري للصور
كان عشاق أندرويد يودون دعم هاتف غوغل الجديد لتقنية التثبيت البصري للصور “OIS” التي تتيح التقاط صوراً غاية في الدقة والوضوح دون اهتزازات أو تشويش بسبب حركة اليد، على الرغم من أن “نيكسوس 5 و6” السابقين يمتلكان الميزة ذاتها.

3-  خيارات عديدة للألوان
يفتقر هاتف غوغل الجديد إلى ميزة تعدد الألوان، إذ يقتصر الأمر على الأبيض والأسود والفضي، غير أن اللون الذهبي منه يقتصر فقط على اليابان، بالرغم من أن “نيكسوس 5” باللون الأحمر كان متوفراً منذ عامين.

4-  مقاوم للماء
لا يدعم الهاتف معيار مقاومة الماء “آي بي 67″، وبالتالي فهو غير مقاوم لاصطحابه داخل حمامات السباحة أو البحر، ويمكن استخدامه فقط تحت رذاذ المطر.

اقرأ المزيد

5-  ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت
صحيح أن هاتف “نيكسوس 6 بي” يحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، لكن بعض المستخدمين كانوا يطمحون لزيادة أكبر وسعة تخزين أكبر تصل إلى 4 غيغابايت.

6-  ثنائي الشريحة
لا يدعم الهاتف بطاقة “إس آي إم” ثنائية الشريحة، على الرغم من أن تلك الميزة موجودة فعلاً في نظام أندرويد، بالإضافة إلى أن الكثير من المستخدمين لا يفضلون حمل هاتفين منفصلين، أحدهما شخصي والآخر للعمل.

7-  زيادة السعة التخزينية
يتوفر الهاتف بثلاث سعات تخزينية مختلفة وهي 32 و64 و128 غيغابايت، غير قابلة للزيادة، لعدم دعم الهاتف لمنفذ “مايكرو إس دي”، على الرغم من أن عدداً كبيراً من المستخدمين يقدرون خيار زيادة السعة التخزينية لحفظ العديد من الملفات والميديا.

8-  تحويل الهاتف إلى “جهاز تحكم عن بعد”
لا يدعم هاتف “نيكسوس 6 بي” ميزة “آي أر بلاستر” أو الأشعة تحت الحمراء، التي تتيح تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بعد بواسطة تطبيق معين محمل مسبقاً، للتحكم في التلفزيون وغيره من الأجهزة الإلكترونية المنزلية.

ذات صلة

المزيد