الخميس, 2 مايو 2024

جسر الملك فهد: زيادة رسوم عبور المركبات بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

جسر

كشف المهندس عماد المحيسن الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، إن رفع رسوم عبور السيارات الصغيرة اعتبارا من العام المقبل يعود إلى ارتفاع الصيانة عن مستوياتها قبل 30 عاما.

وأضاف المحيسن: “منذ افتتاح الجسر ظلت المؤسسة العامة للجسر تتحمل ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة الخاصة بالجسر، خاصة أن هذه التكاليف بالتأكيد لم تعد كما كان قبل 30 سنة تقريبا، لذا كانت المؤسسة تتحمل هذه الأعباء المالية، على الرغم من ذلك رأى مجلس الإدارة أن يكون الرفع على الحد الأدنى فقط”، مشيرا إلى أن رفع الرسوم الحالية سيبقى معمولا به لفترة طويلة.حسبما تناولته “الاقتصادية” .

اقرأ المزيد

وأضاف المحيسن أنه سابقا، أي قبل سنتين تقريبا، تم رفع رسوم الشاحنات وسيارات نقل البضائع من ثلاثة ريالات إلى خمسة للطن الواحد. يذكر أن إدارة الجسر قررت رفع رسوم عبور السيارات الصغيرة لجسر الملك فهد إلى 25 ريالا بدلا من 20 ريالا اعتبارا من بداية يناير من العام المقبل، و35 ريالا لسيارات النقل بدلا من 30 ريالا، في حين ستبقى رسوم العبور للشاحنات على ما هي عليها الآن، وهي خمسة ريالات للطن.

وتعقيبا على ذلك قال المحيسن: إن الزيادة المقرر تطبيقها لرسوم العبور للسيارات الصغيرة ظلت ثابتة عند 20 ريالا منذ عام 1986 تاريخ افتتاح الجسر، ولم يحدث فيها أي تعديل. وأوضح أن مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قرر زيادة رسوم عبور جسر الملك فهد خمسة ريالات كحد أعلى لتضاف لقيمة الرسوم السابقة، وهي 20 ريالا ليصبح رسم العبور مع بداية يناير المقبل 25 ريالا للسيارات الصغيرة، مبينا أن هناك آراء طرحت أثناء اجتماع مجلس الإدارة ليكون رفع الرسوم أعلى من خمسة ريالات، إلا أن المجلس اتخذ قراره بالحد الأدنى لرفع الرسوم.

وأكد المحيسن استمرار الخصومات التي تقدمها المؤسسة للطلاب وأصحاب الاحتياجات الخاصة العابرين للجسر وهي 50 في المائة، في حين أن المترددين على الجسر يحصلون على خصم 15 في المائة، مشيرا إلى أن الخصم سيكون على الرسوم الجديدة وهي 25 ريالا.

ذات صلة

المزيد