الأحد, 5 مايو 2024

“الرياض المالية”: أرباح أسمنت ينبع دون التوقعات بشكل طفيف.. ونوصي بشراء السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أسمنت ينبع لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أن الأرباح البالغة 184 مليون ريال والمحققة في الربع ألأول من العام الجاري، جاءت دون توقعاتها التي أشارت الى تحقيق 191 مليون ريال، ليأتي منخفضاً بنسبة 11 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وبنسبة 12 % مقارنة بالربع الماضي.

من جهة أخرى أبقت “الرياض المالية” على توصيتها بشراء السهم وبسعر مستهدف عند 58 ريال للسهم، مضيفةً أن الرؤية الإيجابية طويلة المدى لسهم شركة إسمنت ينبع تعود إلى ثبات معدل الدفع عند 85 %، مما يقدم عوائد جذابة للمستثمرين.

اقرأ المزيد

ورجحت أن تبلغ الأرباح الموزعة في 2016 نحو4 ريالات للسهم مما يشكل عائد اً يبلغ 8.9 % على مستويات الأسعار الحالية، وأنه  بالرغم من انخفاض المؤشر العام بنسبة 10 %، وانخفاض مؤشر القطاع بنسبة 7%، خلال الربع الأول من العام الحالي، إلا أن سهم إسمنت ينبع حقق ارتفاع بنسبة 11%، ليكون من أفضل أسهم القطاع التي تفوقت بالأداء.

وأرجعت “الرياض المالية” السبب في تراجع أرباح شركة أسمنت ينبع خلال الربع الأول الى 3 أسباب رئيسية: أولا – تحمل الشركة أسعار وقود مرتفعة نتيجة خفض الدعم الحكومي، ثانياً -تراجع أحجام المبيعات، وثالثاً -تراجع أسعار البيع.

واشارت الى أنه بعد أن أعلنت الشركة مطلع هذا العام عن الاثر المالي المتوقع البالغ 45 مليون ريال والناتج من خفض الدعم الحكومي لأسعار الطاقة لكامل عام 2016 ، فان التوقعات تشير إلى أن الشركة تحملت جزء من هذا الاثر خلال الربع الأول  من هذا العام بمقدار 12-13 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد