السبت, 4 مايو 2024

مسؤولو أرامكو : رؤية المملكة 2030 .. نظرة عميقة لاستشراف مستقبل الوطن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 

ارامكو 1
أشاد عدد من كبار المسؤولين في شركة أرامكو السعودية بمضامين رؤية المملكة 2030م التي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بعد أن قدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أن إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – انطلاق رؤية المملكة 2030، ومباركة سمو ولي عهده الأمين إطلاقها، وإشراف سمو ولي ولي العهد على مراحل إعدادها وتطبيقها على أرض الواقع سيجعل الجميع يتلمسون ما سيتمخض عنها من خطوات إيجابية تصب في صالح الوطن والمواطنين.
فقد أوضح النائب الأعلى لرئيس أرامكو للتكرير والمعالجة والتسويق المهندس عبد الرحمن بن فهد الوهيب، أن ما تضمنته رؤية المملكة من تطلعات مستقبلية للوطن لعام 2030م تصب في صالح خير البلاد والعباد، مشيدًا في ذلك الصدد بما ورد من خطط لمستقبل شركة أرامكو ودورها المرتقب في برنامج التحول الوطني المنبثق عن الرؤية.
وأشار إلى أن الرؤية الخاصة بأرامكو من بين أهم الإنجازات التي حققتها في السنوات الأخيرة، والتي هيأت لها الدخول في التحول الاستراتيجي لتصبح شركة عالمية رائدة متكاملة للطاقة والبتروكيميائيات، كان هو دخولها في شراكات جديدة في مجال التكرير والمعالجة والتسويق على الصعيدين الدولي والمحلي.
وقال: “هناك العديد من كبرى الشركات العالمية التي تختار الاستثمار في قطاعي التكرير والمواد الكيميائية في المملكة والفضل في ذلك يعود بعد المولى عز وجل إلى النهج الذي تعهدنا بتطبيقه، وبالإضافة إلى توسيع نطاق صندوق الاستثمارات العامة، فإنني على قناعة تامة بأن رؤية المملكة بإمكانهما إتاحة مزيد من الفرص لمساعدتنا على تعزيز تلك الشراكات أكثر وأكثر.
وأضاف أن إعلان الرؤية الآن سيستقطب شركاء جدد في القطاعات ذات الصلة بالطاقة، ومن شأن ذلك زيادة الاستثمارات على الصعيد الداخلي، خاصة عندما تكون للمستثمر خدمات تشغيلية وحصة ملكية داخل المملكة، أن تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع روافده.

ذات صلة

المزيد