الأربعاء, 29 مايو 2024

تفاؤل سعودي صيني بنجاح قمة هانغتشو لمجموعة العشرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

2
عبّر المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، رئيس مجلس الأعمال الصيني السعودي عن تفاؤله بالدور السعودي الصيني، في قمة مجموعة العشرين للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي في إطار آلية المجموعة، في وقت تتطلع فيه الصين والسعودية لتعزز صوت الدول النامية في مجموعة العشرين المقرر عقدها بين يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشيجيانغ شرق الصين. مضيفا أن المملكة تتطلع لتعزيز التنسيق والتعاون مع الصين لدفع تحقيق نتائج مثمرة في قمة هانغتشو.

1

ومن جانبه أكد وانغ جين تشن نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، خلال منتدى الأعمال الصيني السعودي الذي عقد أمس الاثنين في العاصمة بكين، على أن الصين والسعودية تتمتعان بمصالح مشتركة واسعة في إطار تعاون مجموعة العشرين، وأمام البلدين فرصة كبيرة لدفع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار وإطلاق العنان لإمكانات هائلة تدفع بالتعاون الثنائي إلى الأمام. مشيرا إلى أن قمة هانغتشو لمجموعة العشرين التي تأتي تحت شعار “بناء اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط وشامل” ستركز على خلق مسار جديد للنمو وتعزيز فعالية وكفاءة حوكمة النظام المالي والاقتصادي العالمي وتطوير حركة التجارة والاستثمار الدولية وتحقيق التنمية الشاملة والمترابطة.

اقرأ المزيد

وقال وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله بن عثمان القصبي إن السعودية والصين تشهدان نقلة نوعية في بناء العلاقات وتعزيز العلاقات الاستراتيجية ضمن اطار “الحزام والطريق” و”رؤية 2030″ بإشراف لجان رفيعة المستوى من البلدين. مضيفا أن المملكة استبقت قمة العشرين بالعديد من الاستعدادات والتنسيقات لاستعراض رؤية المملكة 2030 الطموحة القائمة على التوسع في الاستثمارات والشراكات بين الدول وطرح أفكار وبرامج جديدة تسهم في زيادة نمو الاقتصاد العالمي، خلال اجتماعات الوزراء التنسيقية لقمة العشرين.
وأشار قوه قانغ رئيس مركز تشجيع الاستثمار للمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية إلى أن بلاده تعمل على تعزيز إصلاح الهيكلة الاقتصادية وتسريع تحويل النمو الاقتصادي وبناء نظام اقتصادي جديد مفتوح، وفي الوقت نفسه، تنفذ السعودية “رؤية 2030” لتعزيز تحويل النمو الاقتصادي والتنمية المتنوعة، وسيضيف الالتحام بين المبادرة الصينية والرؤية السعودية دفعة جديدة لتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري ليس فقط للبلدين ولكن سيشمل جميع دول العالم.
وكانت العاصمة الصينية بكين قد شهدت صباح أمس الاثنين منتدى الأعمال الصيني السعودي، برعاية المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ومجلس الغرف السعودية، وبمشاركة نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية وانغ جين تشن، ورئيس مركز تشجيع الاستثمار للمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية قوه قانغ، ونائب رئيس شركة سينوبك لينغ يي تشوين. ومن الجانب السعودي حضر وزير التجارة والاستثمار =الدكتور ماجد بن عبدالله بن عثمان القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس مجلس الأعمال الصيني السعودي المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، إضافة إلى نخبة من رجال الأعمال وممثلي شركات سعودية وصينية.

ذات صلة

المزيد