الأحد, 7 مارس 2021

النفط يسجل اعلى مستوى في نحو عام وبرنت يكسب 5.3% خلال اسبوع

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% الجمعة، مسجلة أعلى مستوياتها فيما يربو على عام بفضل الآمال في أن يعزز تحفيز أمريكي الاقتصاد والطلب على الوقود، وفي ظل شح الإمدادات الذي يرجع بدرجة كبيرة إلى تخفيضات كبار المنتجين.

اقرأ أيضا

وبحسب “سي ان بي سي” صعد خام برنت 1.29 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 62.43 دولار للبرميل بعد أن ارتفع خلال الجلسة إلى 62.83 دولار، أعلى مستوياته منذ 22 يناير كانون الثاني 2020.

وأغلق الخام الأمريكي مرتفعا 1.23 دولار أو 2.1 بالمئة عند 59.47 دولار، بعد صعوده إلى 59.82 دولار، ذروته منذ التاسع من يناير كانون الثاني 2020.

وانتزع الخام الأمريكي مكاسب أسبوعية بنحو 4.7 بالمئة، في حين ارتفع برنت 5.3 بالمئة على مدار الأسبوع.

ويعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعا مع مجموعة من رؤساء البلديات وحكام الولايات من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في إطار مساعيه لإقرار خطة إغاثة من تداعيات فيروس كورونا حجمها 1.9 تريليون دولار لتدعيم النمو الاقتصادي ومساعدة الملايين من العاطلين عن العمل.

وتتجه مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي. وتدعمت الآمال حيال عودة الحياة إلى طبيعتها في نهاية المطاف بفضل تراجع حاد في إصابات كوفيد-19 وأعداد نزلاء المستشفيات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد