الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“آبل” و”تسلا” تنعشان آمال وول ستريت في تقييم 3 تريليون دولار

توقعت مجموعة متزايدة من الخبراء في وول ستريت أن تدفع مبيعات السيارات الكهربائية قيمة كل من شركتي “آبل” و”تسلا” إلى قيمة سوقية 3 تريليون دولار بحلول 2030.

اقرأ أيضا

رهانات كبيرة:
وتأتي هذه التوقعات والأهداف الضخمة مع تراجع أسهم كلتا الشركتين – على الرغم من أنهما تعتبران من أكثر الأسهم شهرة في مؤشر S&P 500 – الا ان قيمتهما تراجعت هذا العام وتخلفت عن ارتفاع المؤشر القياسي 4.9%. الا أن ذلك لم يؤثر على حماس حفنة من المحللين والمستثمرين الذين يراهنون بشكل كبير على مستقبل السيارات ذاتية القيادة.

من جانبها تري شركة “ويدبوش سيكوريتيز” للخدمات المالية والاستثمار، ومجموعة “سيتي جروب” إمكانية وصول “آبل” إلى قيمة 3 تريليون دولار ، بزيادة تبلغ حوالي 1 تريليون دولار عن قيمتها السوقية الحالية.

الاقتراب من الهدف:
في ذات الاثناء توقعت شركة أمريكية لإدارة الأصول وصول “تسلا” لقيمة سوقية 3 ترليون دولار بحلول 2025.
حيث اشارت شركة إدارة الأصول الأمريكية ” ارك انفستمنت” إلى أن سهم “تسلا” قد يرتفع إلى 3000 دولار بحلول العام 2025، ارتفاعًا من سعره الحالي البالغ 655 دولارًا. وستبلغ قيمة “تيسلا” بهذا السعر نحو 3 تريليونات دولار.

وقالت شركة الأصول الامريكية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها في مذكرة وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية أن ” تسلا” لديها فرصة 50% لإنجاز سيارة ذاتية القيادة بالكامل في غضون الخمسة سنوات المقبلة، الأمر الذي سيمكنها من توسيع نطاق خدمة الروبوتات الآلية المخطط لها.

كذلك أشارت “ارك انفستمنت” إلى أن نموذج “تسلا” للتأمين يمكن نشره في المزيد من الولايات في السنوات القليلة المقبلة بهوامش ربح أفضل من المتوسط، وذلك بفضل “بيانات القيادة التفصيلية للغاية” التي تجمعها الشركة.

وقالت شركة الأصول أنه في افضل السيناريوهات قد تصل “تسلا” إلى 4000 دولار للسهم الواحد في عام 2025، وفي حال حدوث سوق هابطة قد يقيم سعر السهم ب 1500 دولار. وتتوقع الشركة أن تكون مبيعات وحدة “تسلا” بين 5 ملايين و 10 ملايين سيارة في عام 2025، بافتراض زيادة كفاءة رأس المال.

الوضع الحالي:
تراجعت قيمة “آبل” بنحو 7% هذا العام، فيما هبطت أسهم “تسلا”بنحو 5%، الأمر الذي يبعدهما من تحقيق هذه الرهانات، فيما يتوقع المحللون الذين يغطون سهم “آبل” أرتفاع السهم بنحو 23% هذا العام في المتوسط، حيث يوصي 32 منهم بالشراء، و10 بالاحتفاظ بالاسهم و3 ببيع الأسهم.
فيما يتوقع المحللون الذين يغطون سهم “تسلا” تراجع السهم بنحو 5.3%، ويوصي 15 منهم بالشراء، 14 بالاحتفاظ بالاسهم، و12 ببيع الأسهم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد