الإثنين, 12 أبريل 2021

بنك الجزيرة: خلال عام .. عضو مجلس ادارة يبيع 3.75 مليون سهم تمثل 92% من اسهمه في البنك

كشف بنك الجزيرة انخفاض ملكية خليفة بن عبداللطيف الملحم عضو مجلس ادارة الى 314.3 الف سهم بنهاية العام 2020، بتراجع 3.75 مليون سهم، وبنسبة 92.28% عن ملكيته في العام السابق التي كانت 4.07 مليون سهم.

اقرأ أيضا

وبحسب تقرير مجلس ادارة البنك والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” لم تتغير ملكية ايا من اعضاء مجلس الادارة بنهاية العام 2020، مقارنة بما كانت عليه في العام السابق.

يشار الى ان ارباح بنك الجزيرة هوت الى 33.8 مليون ريال بنهاية العام 2020، وبنسبة 96.6% عن ارباحه في العام 2019 التي كانت 991 مليون ريال، وارجع البنك انخفاض صافي الدخل بسبب الارتفاع في مصاريف العمليات بنسبة 75%. الا انه اشار الى ارتفاع دخل العمليات بنسبة 10% مفيدا ان الزيادة في مصاريف العمليات يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان.

وابان البنك ان هنالك ارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها ومصاريف الاستهلاك والاطفاء قابله انخفاض في المصاريف الاخرى والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى. وافاد ان الزيادة في دخل العمليات تعود بشكل رئيسي الى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل العمليات الاخرى وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي الارباح من الادوات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وصافي الأرباح من بيع الاصول المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الاخر و صافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية قابله انخفاض في صافي الأرباح من بيع الاصول المالية المقاسة بالتكلفة المطفأة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد