الخميس, 6 مايو 2021

بحسب تصنيف منصة "لينكد إن" لعام 2021

“إس تي سي” ضمن أفضل بيئات العمل في المملكة لتنمية الحياة المهنية

احتلت stc المرتبة الثالثة في الإصدار الأول لقائمة “لينكد إن”، التي تضمنت تصنيف أفضل 10 أماكن عمل لتنمية حياة الموظف المهنية على مستوى المملكة العربية السعودية لعام 2021.

اقرأ أيضا

وأدرجت “لينكد إن”، في قائمتها الصادرة الأسبوع الماضي، أفضل عشر شركات في المملكة تعمل على مساعدة موظفيها لبناء أساس مهني يؤهلهم للنجاح داخل الشركة وخارجها، وكذلك العمل على استقطاب وجذب المواهب وأصحاب الكفاءات، والاستثمار في قدراتهم ومنحهم فرص الإبداع والابتكار والتطوير ودعم طاقاتهم.

واعتمدت “لينكد ان” ضمن منهجيتها في التصنيف على سبع ركائز أساسية، يكشف كل منها عن عنصر مهم للتقدم الوظيفي، وتتمثل في: القدرة على التقدم، نمو المهارات، استقرار الشركة، الفرص الخارجية، تقارب الشركة، التنوع بين الجنسين، والخلفية التعليمية، حيث جاءت هذه الركائز في مقدمة اهتمامات قطاع الموارد البشرية في stc، مما مكنها من احراز هذا التصنيف المتقدم، ليضاف الى مجموعة الإنجازات في مجال برامج تطوير المهارات وإعداد القادة.

ويركز قطاع الموارد البشرية في stc بشكل كبير على موارده الأكثر قيمة “رأس المال البشري”، و ذلك من خلال تطوير استراتيجية (نهتم 2.0 – care 2.0) والتي تهدف إلى جعل stc”نموذجاً للتميز” في إدارة الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تجربة رقمية مرنة ومبتكرة بحلول عام 2023 بما يتماشى مع استراتيجية الشركة و رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

حيث تركز هذه الاستراتيجية على التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة وخلق بيئة تنظيمية مرنة تضمن للشركة سرعة التكيف مع المتغيرات المتسارعة محلياً وعالمياً وضمان توافر القدرات والكفاءات اللازمة من خلال التخطيط الوظيفي الشامل، والبرامج المُسَرَّعة لبناء قادة وخبراء المستقبل، والحرص على التنوع والشمول وتوفير فرص متساوية للجميع – ذكورًا وإناثًا، حديثي التخرج وأصحاب الخبرة، ومن ذوي الإعاقة، وذلك في مختلف القطاعات والمناصب.

إضافة إلى ذلك التركيز على التحول الرقمي وخلق بيئة مرنة ورقمية لتحفيز العناصر البشرية والقيادات في stc على الإبداع والابتكار, و السعي لتحقيق السلامة المالية والصحة الجسدية والاجتماعية ومناسبة بيئة العمل، كعوامل إيجابية للوصول لأعلى مستويات الأداء المستدامة من الموظفين.

وبالعمل بهذا التخطيط والرؤية الشمولية في إدارة رأس المال البشري تطمح stc أن تنافس على أعلى المستويات عالمياً وأن تكون ممكناً رئيساً في رحلة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية وأن تحوز على شرف المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية الوطن 2030 وما بعدها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد