الجمعة, 26 أبريل 2024

“طيبة” توقع مذكرة تفاهم مع “شعاع كابيتال” للاستحواذ على شركتين مالكتين لفندقي “سنترو واحة- الرياض” و “سنترو شاهين – جدة” بـ 328 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة طيبة للاستثمار عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة شعاع كابيتال للاستحواذ الكامل على الشركتين المالكتين لفندق سنترو واحة بالرياض وفندق سنترو شاهين بجدة، حيث تبلغ مدة المذكرة 60 يوم تقويمي قابلة للتمديد تبدأ من تاريخ توقيعها.

واتفق الطرفان على أن تكون عملية الاستحواذ بنسبة 100% من قبل طيبة على كل من الشركة المالكة لفندق سنترو واحة بالرياض والشركة المالكة لفندق سنترو شاهين بجدة – والمشغلين من قبل شركة روتانا لإدارة الفنادق المحدودة- بما في ذلك جميع الأصول والالتزامات بمقابل نقدي يبلغ 328 مليون ريال شاملا نصيب طيبة من الضريبة ويتم تسديده من قبل طيبة لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية وفقاً لشروط اتفاقية البيع والشراء التي سيتم توقيعها لاحقاً لهذا الغرض وسيتم تمويل عملية الشراء من قبل طيبة من خلال الحصول على قرض من أحد جهات التمويل بالإضافة لموارد الشركة الذاتية.

ويأتي هذا على ضوء توجه طيبة الاستراتيجي بالتركيز على الاستثمار والتطوير العقاري وضمن سعيها للاستفادة من الفرص الاستثمارية العقارية الجاذبة في مختلف مدن المملكة ومنها امتلاك مشاريع عقارية في مجال الضيافة بهدف زيادة العوائد وتعظيم قيم استثمارات مساهمي طيبة.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة إن اتمام عملية الاستحواذ المشار اليها تخضع لأعمال الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والقانونية والنظامية والتشغيلية. كما تخضع هذه المذكرة لموافقة الجهات النظامية ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد