الأحد, 19 مايو 2024

شركة تابعة لـ “أسترا” توقع عقد مع “موديرنا” لتسويق لقاحات كوفيد19 داخل السعودية لمدة 3 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة أسترا الصناعية عن قيام إحدى شركتها التابعة (شركة تبوك للصناعات الدوائية) بتوقيع اتفاقية خدمات حصرية مع “موديرنا السويسرية جي ام بي اتش” لبيع وتوزيع لقاحها كوفيد 19 mRNA بالاضافة إلى أي لقاح ضد سلالات كوفيد 19 المتحورة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مدة العقد 3 سنوات قابلة للتجديد باتفاق الطرفين.

وستمتلك شركة تبوك حقوق التسجيل لهذه المنتجات خلال فترة الاتفاقية.

وتشمل هذه الإتفاقية بالإضافة إلى ما تم ذكره الحصول على التصاريح اللازمة والمحافظة عليها بما في ذلك تسجيل هذه المنتجات لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية ومتابعة التيقظ الدوائي لهذه المنتجات. كما تتضمن الاتفاقية توفير ما يلزم من أعمال المناولة الملائمة لتوزيع المنتجات إلى الموزعين الرئيسيين والمستشفيات والعيادات والجهات الاخرى.

اقرأ المزيد

كما تمنح هذه الاتفاقية شركة تبوك إمكانية التباحث في توسيع دائرة الأعمال مع شركة موديرنا داخل المملكة وخارجها بخصوص منتجاتها الأخرى غير لقاح كوفيد 19 وسلالالته المتحورة حال التصريح بها مستقبلاً.

ويصعب تحديد الأثر المالي لهذه الاتفاقية نتيجة ارتباطه بمستوى التوريدات والمبيعات للسوق والتي بدورها تعتمد على إتمام عملية التسجيل للمنتجات بنجاح وسيتم الإعلان عن إي أثر جوهري في القوائم المالية الربع السنوية والسنوية.

ذات صلة

المزيد