الجمعة, 26 أبريل 2024

“بنك الجزيرة” يبدأ طرح إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن بنك الجزيرة عن بدء طرح إصدار صكوك رأس المال من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي، حيث تقرر أن يكون بداية الطرح اليوم الخميس على أن ينتهي يوم الثلاثاء 1442-11-19 الموافق 2021-06-29. و سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك بناءً على ظروف السوق.

وقالت الإدارة إن الفئة المستهدفة من الإصدارهي المستثمرون ذوو الخبرة طبقاً لأحكام المادة التاسعة من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

و قام البنك بتعيين شركة الإنماء للاستثمار، والجزيرة كابيتال، وجي بي مورجان سيكيوريتيز بي إل سي، كمديرين رئيسيين مشتركين ومديرين لسجلات الاكتتاب للطرح.
وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار أمريكي، كما سيتم سعر طرح وعائد (الصك/ السند) حسب ظروف السوق. فيما ستكون مدة استحقاق (الصك/ السند) مستمرة (بدون تاريخ استحقاق) مع حقوق استرداد وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

اقرأ المزيد

وتكون الصكوك مستمرة ووفقاً لذلك لا يكون للصكوك تاريخ استحقاق محددٌ أو نهائي. لكن يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو عند اختيار البنك كما هو موضّح في شروط وأحكام الصكوك.

ولا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. وسيعلن البنك لمساهميه عن أية تطورات جوهرية أخرى ذات صلة في حينه وفقاً للقواعد واللوائح ذات العلاقة.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان بنك الجزيرة المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 10 ذوالقعدة 1442هـ الموافق 20 يونيو2021م عن عزمه على طرح إصدار صكوك رأس المال من الشريحة الأولى من خلال شركة بنك الجزيرة لصكوك الشريحة الأولى المحدودة.

ذات صلة

المزيد