السبت, 18 مايو 2024

رئيس “زهرة الواحة” لـ “مال”: 243 مليون إجمالي مبيعات الشركة بالنصف الأول .. وسنواصل توزيع الأرباح فى الأعوام المقبلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف أحمد الذياب رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة لصحيفة مال أن الشركة ستستمر بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها فى الأعوام المقبلة، نظرا تحقيقها أرباحا وفقا للخطط الموضوعة ويرجع ذلك لقوة الملاءة المالية التي تتمتع بها إضافة إلى نمو رصيد الأرباح المبقاة إلى 106.2 مليون ريال مشكلاً 71% من رأس المال.

وفيما يخص الاستثمارات الرأسمالية التي أعلنت عنها الإدارة مؤخراً، قال إن الشركة مستمرة فى عمليات التوسعات الرأسمالية والتى بلغت خلال الأعوام الـ 3 الماضية أكثر من 100 مليون ريال تم تمويل أكثر من 80% من النقدية الذاتية. مؤكدا أن خط إنتاج الأغطية الذي تم تشغيله مؤخراً سيضيف من 8% إلى 9% من الطاقة الإنتاجية للشركة من إنتاج الأغطية.

وعن القطاع التشغيلى الأخر “إنتاج مصغرات القوارير البلاستيكية” ذكر الذياب أن حصة زهرة الواحة تبلغ نحو 33% إلى 34% من السوق المحلي لمصانع المياه. مبينا أن مبيعات التصدير شكلت أكثر من 25% من إجمالي مبيعات النصف الأول البالغة 242.7 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وفيما يخص التطورات بالسوق خلال مرحلة جائحة فيروس كورونا وبعدها أشار الذياب إلى أن نجاح الاستراتيجيات الأساسية التي وضعتها الإدارة بكيفية التعامل مع مرحلة الجائحة وبعدها هي من ساعدت الشركة على تسجيل أرباح وتحسن في نتائجها المالية، مضيفا أن السوق بدأ بالتعافي والدليل تحسن الطلب من قبل العملاء وتحسن عمليات السداد.

وأوضح الذياب أن شركة سابك هي إحدى أهم الموردين الرئيسيين للمواد الخام مثل البولي اثيلين (PE) ومتعدد الإيثيلين تيريفثالات ( BET)، حيث بلغت قيمة مشتريات زهرة الواحة من سابك 86% من إجمالي المواد الخام بالنصف الأول .

وعن موسمية أرباح الشركة ذكر الذياب أن الربع الثاني والثالث من كل عام يعتبر هو الموسم المهم الذي يعود بنتائج مالية ممتازة.

وعن نمو أرباح الربع الثاني 2021 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق أشار إلى أن ذلك يعود إلى تعافى السوق وتحسن الطلب بالاضافة إلى الإدارة الجيدة للمخزون وتكلفة البضاعة المباعة مما ساهم في نمو الأرباح.

ذات صلة

المزيد