الإثنين, 20 مايو 2024

“بداية” تصدر صكوك بقيمة 400 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة بداية لتمويل المنازل وبالتعاون مع شركة الرياض المالية عن إتمامها بنجاح عملية إصدار صكوك بقيمة 400 مليون ريال .

وأوضحت بداية بأن عملية إصدار الصكوك كانت على شريحتين، وبمدة استحقاق تتراوح بين السنة والثلاث سنوات، وهي تمثل الإصدار الثالث ضمن برنامج إصدار الصكوك الحالي والذي تأسس تم اقراره في ديسمبر 2019 والسادس لإجمالي الصكوك الصادرةالمصدرة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل مازن بن أحمد الغنيم أن نجاح عملية إصدار الصكوك تعكس ثقة المستثمرين في قوة ومرونة الاقتصاد السعودي والقطاع الذي تعمل فيه الشركة، وسرعة تعافيه من جائحة ( كورونا )، مشيراً إلى أن الإصدار يسهم في تعزيز مستويات السيولة واستقرار سوق التمويل العقاري بما ينعكس إيجاباً على مساعدة تمكين وتيسير تملك الأسر السعودية لمساكنهم، وللمضي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج ” الإسكان ” أحد برامج رؤية المملكة 2030.للشركة.

اقرأ المزيد

وأضاف: تمكنت “بداية” ولله الحمد من الاستفادة بنجاح في من اقتناص أسعار الفائدة المنخفضة لتحقيق أهدافنا المتمثلة في تحسين ملفات استحقاقات الديون لديها وتقليل تكاليف التمويل وتنويع مصادر التمويل أدوات الدين وبالتالي الحفاظ على مستويات السيولة متينه لدعم أنشطة وعمليات الشركة في المستقبل.

يذكر أن شركة بداية لتمويل المنازل تأسست في عام 2015م، حيث قدمت العديد من خطط التمويل السكني للمواطنين كما تحرص بداية على تقديم باقة متنوعة من منتجات التمويل السكني المتوافقة مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية السمحة لمتعامليها وشركائها.

وتضم لائحة المساهمين بالشركة العديد من المؤسسات المرموقة والتي لها خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية بالمملكة. وتحظى بداية بدعم كل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الإستثمارات العامة الصندوق السيادي بالمملكة العربية السعودية وعدد آخر من المؤسسات المهتمة بدعم التمويل السكني في المملكة.

ومن بين أبرز المساهمين في الشركة كل من شركة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده، والشركة العربية للإستثمار، و العثيم القابضة، وشركة منافع الدولية، و الخريجي للإستثمار، و محمد بن عبدالعزيز الراجحي واولاده، و جواهر للإستثمار، ويكمن الهدف الرئيس لبداية لتمويل المنازل في تمكين المواطنين لإمتلاك منازل خاصة بهم.

ذات صلة

المزيد