الأحد, 19 مايو 2024

صندوق الاستثمارات العامة يدرس بيع جزء من أسهمه في stc مع الاحتفاظ بحصة أغلبية تزيد عن 50%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم الخميس أنه يدرس عملية بيع جزء من أسهمه في شركة الاتصالات السعودية (“إس تي سي” أو “الشركة”) لمؤسسات استثمارية دولية ومحلية إلى جانب المستثمرين الأفراد، مع احتفاظه بحصة أغلبية تزيد عن 50% من أسهم الشركة. وتهدف الصفقة المحتملة إلى تمكين إعادة تدوير رأس مال الصندوق في استثمارات جديدة تساهم في تعزيز استراتيجيته الاستثمارية طويلة المدى.

ومن المتوقع أن تسهم الصفقة المحتملة في دعم استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بتأسيس وتطوير قطاعات جديدة، وتعزيز نمو الاقتصاد السعودي وتنويع مصادر دخله. ومن المتوقع أن تساهم الصفقة المحتملة في تحقيق قيمة أكبر لمساهمي الشركة على المدى المتوسط والطويل من خلال تنويع قاعدة المستثمرين لدى الشركة، وزيادة عدد الأسهم الحرة في السوق، ووزن الشركة في المؤشرات العالمية ذات العلاقة.

ويؤكد صندوق الاستثمارات العامة بأن القرار النهائي فيما يتعلق بالصفقة المحتملة سيراعي ظروف السوق في حينه ومصالح مساهمي الشركة الحاليين.

اقرأ المزيد

وتُعد إس تي سي شركة وطنية رائدة تلعب دوراً أساسياً في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، ويؤكد الصندوق التزامه بدعم الأهداف الاستراتيجية للشركة، وثقته بقدراتها التنافسية ودورها الريادي محلياً و إقليمياً.

ويشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة قام بتعيين “جولدمان ساكس العربية السعودية”، و”إتش إس بي سي العربية السعودية”، و”مورغان ستانلي السعودية”، و”شركة الأهلي المالية” لدراسة خيارات تنفيذ الصفقة المحتملة.

تخضع الصفقة المحتملة للحصول على الموافقات النظامية، بما فيها موافقة هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى الموافقات الداخلية ذات الصلة، علماً بأن عملية البيع لن تبدأ إلا بعد الإعلان عن تفاصيل إضافية عن الصفقة المحتملة بما في ذلك هيكلها وإجراءاتها وجدولها الزمني، والحصول كذلك على جميع الموافقات ذات العلاقة.

معلومات إضافية:

* تهدف الصفقة المحتملة إلى تمكين إعادة تدوير رأس مال صندوق الاستثمارات العامة في استثمارات جديدة تساهم بتعزيز استراتيجيته الاستثمارية طويلة المدى
* يعمل الصندوق حالياً على دراسة وإعداد متطلبات الصفقة المحتملة والتي ستستهدف مؤسسات استثمارية دولية ومحلية إلى جانب المستثمرين الأفراد
* من المتوقع أن تساهم الصفقة المحتملة في تحقيق قيمة أكبر للمساهمين على المدى المتوسط والطويل من خلال تنويع قاعدة المستثمرين لدى إس تي سي، وزيادة عدد الأسهم الحرة في السوق، ووزن الشركة في المؤشرات العالمية ذات العلاقة
*لن تبدأ عملية البيع إلا بعد الإعلان عن تفاصيل إضافية حول الصفقة المحتملة والحصول على الموافقات ذات العلاقة.

لتحميل الملفات المرفق

9534_480_2021-09-30_15-27-28_ar.pdf

ذات صلة

المزيد