الثلاثاء, 21 مايو 2024

رئيس مجلس إدارة “النايفات”: مستعدون للانتقال إلى المرحلة التالية من استراتيجيتنا الطموحة عبر طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام .. السويلم يؤكد: الطرح سيعزز علامتنا التجارية ويدعم توسيع منتجاتنا وخدماتنا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف سعود الدوسري، رئيس مجلس إدارة النايفات للتمويل أن “الشركة حققت مكانة متخصصة في سوق المؤسسات المالية غير المصرفية منذ تأسيسها قبل أكثر من 19 عاماً. مبينا أنهم مستعدون للانتقال إلى المرحلة التالية من استراتيجيتنا الطموحة عبر طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام.

وتابع :”نرتكز في هذه الخطوة إلى الفرص الهامة التي تتوافق مع رؤية 2030، بما في ذلك التحول الناجح للأسواق المالية السعودية التي خلقت بيئة استثمارية تضاهي الدول المتقدمة. وأنا واثق من أن النايفات تتمتع بالمؤهلات اللازمة للاستفادة من هذا التغيير، وستنجح بإذن الله في دعم احتياجات التمويل للمجتمع السعودي”.

من جانبه، قال عبد المحسن السويلم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النايفات للتمويل: “بفضل الله وتوفيقه، أثمر نموذج أعمالنا المرن وتركيزنا على العميل أولاً عن نمو كبير لأعمالنا منذ عام 2002م لنصبح إحدى المؤسسات المالية غير المصرفية المتخصصة في المملكة مع سجل حافل بالإنجازات وربحية عالية تدعو للفخر.

اقرأ المزيد

وأضاف أن الشركة ستواصل التركيز على مجال عملها الأساسي إلى جانب الاستثمار في فرص نمو جديدة. ويشكّل هذا الطرح المرحلة التالية من قصة استمرار تطورنا، حيث يعزز العلامة التجارية لشركة النايفات، ويدعم توسيع منتجاتنا وخدماتنا لتشمل تمويل أعمال التقنية المالية (FinTech) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبطاقات الائتمان”.

يشار إلى أن محفظة شركة النايفات للتمويل تضم أكثر من 44 ألف عميل كما في الربع الأول مع العام 2021م. وتعدّ النايفات أول مؤسسة مالية غير مصرفية تحصل على رخصة من البنك المركزي السعودي لإصدار البطاقات الائتمانية، حيث دخلت السوق بالشراكة مع “فيزا” في 2020م. كما تقدم الشركة لعملائها منتجات وخدمات رقمية متوافقة بالكامل مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية؛ بما في ذلك تمويل الأفراد، وبطاقات الائتمان، وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمويل خدمات التقنية المالية (FinTech).

وكانت شركة النايفات للتمويل “النايفات” ، إحدى المؤسسات المالية غير المصرفية المتخصصة في توفير حلول التمويل غير المصرفي للأفراد في المملكة العربية السعودية، أعلنت اليوم الثلاثاء عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”) وإدراج أسهمها العادية (“الأسهم”) في السوق الرئيسية لتداول السعودية. وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت في 29 سبتمبر2021م صدور قرارها بالموافقة على الطلب الذي قدمته الشركة لطرح 35,000,000 سهم من أسهمها (“أسهم الطرح”) للاكتتاب العام الأولي، والتي تمثل 35% من رأس مالها، من خلال بيع أسهم مساهمي الشركة (“المساهمين البائعين”). وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وسيساعد الطرح العام الأولي المحتمل في تعزيز العمليات الداخلية لشركة النايفات والارتقاء بها، وتحسين الشفافية وسياسات الحوكمة، بالإضافة إلى الاستفادة من أعمال الشركة الأساسية في مجال تمويل الأفراد لتوسيع محفظة حلولها التمويلية المبتكرة للعملاء الحاليين والمحتملين، بما في ذلك بطاقات الائتمان، وحلول تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنصة التمويل الجماعي (crowdfunding)عبر التقنية المالية (FinTech) التي أطلقتها مؤخراً “يوليند” (ULend). وترى إدارة الشركة أن الإدراج المحتمل سيتيح لها التطرق للأسواق المالية للتمويل في المستقبل والاستفادة من تعرضها لقطاع التمويل غير المصرفي وبيئة الاقتصاد الكلي في المملكة العربية السعودية لتعزيز سمعتها وعلامتها التجارية، إلى جانب تمكين الأفراد من الاستفادة من نمو قطاع الأعمال وزيادة مستوى الشفافية فيه بما يتخطى إعداد التقارير المالية القانونية.

وقالت الشركة في بيان لـ “مال” أنها وعلى مدار 19 عاماً، رسخت مكانتها المرموقة كإحدى المؤسسات المالية غير المصرفية المتخصصة في قطاع تمويل الأفراد من خلال بناء علامة تجارية تضع رعاية ورضا العملاء في مقدمة أولوياتها، وتوظف خبرتها الواسعة في السوق بالاستناد إلى قدراتها التشغيلية المرنة وفريقها الإداري المتمرس.

وتقدم الشركة لعملائها منتجات وخدمات تمويلية متوافقة بالكامل مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية؛ بما في ذلك تمويل الأفراد، وبطاقات الائتمان، وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمويل خدمات التقنية المالية (FinTech).

أثمرت خطط الشركة الناجحة لتحقيق الإيرادات وسياستها الحكيمة لإدارة المخاطر عن تحقيق نمو ثابت لصافي الدخل منذ عام 2018م، مع تسجيل معدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 10% ومتوسط عائد على حقوق المساهمين يبلغ حوالي 20%.

تتمتع الشركة بسجل حافل بتوزيعات الأرباح على المساهمين، والتي بلغ متوسط نسبتها 45% من صافي الدخل خلال السنوات الثلاث الماضية، الجدير بالذكر أنه تم توزيع ما نسبته 65% من أرباح الربع الرابع لعام 2020 والربع الأول لعام 2021 على المساهمين في الربع الثاني من عام 2021م. كما تتمتع بمكانة مرموقة تؤهلها للاستفادة من فرص النمو المستهدفة، إلى جانب استراتيجية نمو مرنة تركز على تقديم منتجات تمويلية مبتكرة والتوسع إلى قطاعات جديدة تشمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبطاقات الائتمان، وخدمات التقنية المالية (FinTech).

ذات صلة

المزيد