الإثنين, 27 مايو 2024

إنفستكورب البحرين: السعودية تتمتع بمعدلات نمو كبيرة و700 مليون دولار حجم استثماراتنا بها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا في إنفستكورب، وليد مجدلاني، إن استثمارات الشركة في السعودية تبلغ 700 مليون دولار في السنوات الأخيرة.

وذكر مجدلاني في مقابلة مع قناة “العربية”، أن “إنفستكورب” شاركت مع شركات عائلية سعودية لأخذها إلى سوق المال وإدراجها.

وأشار رئيس قطاع الاستثمار لدى إنفستكورب، إلى تحسن بيئة الاقتصاد الكلي في المنطقة خصوصا في السعودية.

اقرأ المزيد

وبين أن الاستثمار في المنطقة يجب يكون جذاب وبالأخص في السعودية، وهذا يتضمن 4 عوامل إيجابية منها بيئة الاقتصاد الكلي والخبرة الموجودة لدى إنفستكورب التي يمكن أن تساهم فيها والطلب أو السيولة في السوق، بالإضافة إلى الفرص التي يشهدها السوق.

وتحدث مجدلاني أن بيئة الاقتصاد الكلي شهدت تغيرات كبيرة إيجابية، مضيفا: “اليوم في السعودية هناك نمو ثابت وكبير ونحن متفائلون”.

وتابع: “كان طلبا كبيرا وسيولة موجودة على 4 إدراجات شاركت بها الشركة وبلغ حجم الطلب 40 مليار دولار طلب محلي بالإضافة إلى طلب خارجي”.

وأفاد مجدلاني: “استطعنا جذب أموال خارجية مثل أموال البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي دخل في شراكة مع الشركة للاستثمار بصندوق إقليمي للاستثمار في البني التحتية”.

وأوضح أن خبرة إنفستكورب تمتد إلى 40 عاما وتستثمر في 3 قارات وتدير أصول تبلغ 40 مليار دولار.

وكان بنك إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، قد أعلن في 2016 عن استحواذه على حصة أقلية في مجموعة “بن داود القابضة” إحدى أبرز العلامات العائلية التجارية في قطاع التجزئة والهايبر ماركت في المملكة العربية السعودية.

وعين “إنفستكورب” في مايو 2017، المصرفي السابق بمورجان ستانلي جابرييل أراكتينجي رئيسا تنفيذيا لأعماله بالسعودية.

وكان أراكتينجي الذي شغل منصب رئيس عمليات مورجان ستانلي في المملكة لمدة ثلاثة سنوات وغادر المصرف في اغسطس من العام الماضي، قد عمل مع المصرف البحريني منذ العام الماضي كمدير أداري.

ذات صلة

المزيد