الجمعة, 21 يناير 2022

صندوق الاستثمارات العامة يطرح 100.2 مليون سهم من “STC” في اكتتاب ثانوي عام ويخصص 10% منها للأفراد

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وجولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الاتصالات السعودية (“الشركة”) ، ومنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة “المساهم البائع” والشركة. وجولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي جروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للشركة والمساهم البائع )”مديري سجل اكتتاب المؤسسات”( عن الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة (“الطرح”) والذي يتكون من طرح عام ثانوي مسوق بالكامل ل 100,200,000 من أسهم الشركة، والتي تمثل 5.01 ٪ من أسهم الشركة “أسهم الطرح”.

اقرأ المزيد

تجدر الإشارة إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 10,020,000 سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

تم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 100 – 116 ريال للسهم الواحد “نطاق سعر الطرح”. وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 10 ديسمبر 2021م.
– فيما يتعلق بالطرح، ستعقد الشركة عددا من الاجتماعات مع المستثمرين من المؤسسات بدءا من 6 ديسمبر 2021م وحتى 9 ديسمبر 2021م.
– سيحظر على المساهم البائع والشركة إصدار أو بيع أسهم الشركة لمدة اثني عشر شهرا (وذلك بالنسبة للمساهم البائع) وستة أشهر (وذلك بالنسبة للشركة)، بعد تاريخ إغلاق الطرح المتوقع في 14 ديسمبر 2021م.

وستبدأ فترة الاكتتاب لشريحة الأفراد المكتتبين في 7 ديسمبر 2021م من الساعة 11:59 مساءً (بتوقيت الرياض) وستستمر حتى 8 ديسمبر 2021م الساعة 11:59 مساءً (بتوقيت الرياض). للمشاركة في الطرح، يرجى اتباع الخطوات الرئيسية التالية:
ما قبل الطرح: تأكد من أنك تمتلك حساباً نشطاً لدى إحدى الجهات المستلمة، وهي بنك الراجحي وبنك الرياض والبنك الأهلي السعودي. يجب أن يمتلك المكتتبون أيضاً حساب محفظة استثمارية لدى شركة وساطة تابعة لإحدى الجهات المستلمة. يجب عليك أيضاً التأكد من عدم حدوث أي تغييرات على معلوماتك أو بياناتك الشخصية منذ آخر مشاركة لك في طرح عام أو ثانوي.
الفرصة الاستثمارية: اجمع كل المعلومات ذات الصلة عن شركة stc وعن الطرح العام الثانوي من خلال نشرة الإصدار من أجل اتخاذ قرار استثماري مدروس.
المشاركة في الطرح: بعد أن تتخذ قرارك الاستثماري المدروس، يمكنك المشاركة في الاكتتاب على الأسهم المطروحة من خلال إحدى القنوات الإلكترونية للجهات المستلمة::
o الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
o تطبيقات الجوال
o الهاتف المصرفي
ردّ مبلغ الاكتتاب الفائض: : سيتم إعادة مبلغ الاكتتاب الفائض (أو كامل المبلغ للمكتتب الفرد نقداً فقط في موعد أقصاه يوم الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021م في الحالات التالية: (1) إذا كان سعر الطرح النهائي أقل من الحد الأعلى من نطاق سعر الطرح، و/أو (2) إذا لم تخصص له كامل الأسهم التي تم الاكتتاب بها و/أو (3) إذا كان سعر الطرح النهائي أعلى من سعر إغلاق سهم الشركة ليوم الخميس 9 ديسمبر 2021م (في هذه الحالة لن يتم تخصيص أي أسهم للمستثمرين الأفراد). وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021م.

ويمثل الطرح العام الثانوي إنجازاً مهماً لشركة stc كشركة مساهمة، حيث سيؤدي بلا شك إلى تعزيز سيولة أسهمنا وجعلها في متناول مجموعة أكبر من المستثمرين بينما نواصل تنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات لخلق قيمة مضافة للمساهمين. نحن على ثقة من أن هذا سيساعد أيضاً في تحقيق رؤيتنا بأن نصبح رواد في المجال الرقمي والاتصالات، لتمكين المجتمع والاقتصاد من الازدهار، في المملكة العربية السعودية، وأبعد.

سيواصل صندوق الاستثمارات العامة الاحتفاظ بحصة أغلبية في شركة stc بعد إتمام عملية الطرح العام الثانوي. وتتماشى هذه الصفقة مع استراتيجية الصندوق لإعادة تدوير رأس ماله في استثمارات جديدة، ونحن على ثقة من أنها ستسهم في القيمة المتوسطة والطويلة الأجل للشركة من خلال تنويع قاعدة المستثمرين، وبالتالي زيادة عدد الأسهم الحرة للشركة في السوق ووزنها في مؤشرات الأسهم العالمية ذات العلاقة.

باعتباره المساهم بحصة الأغلبية، صندوق الاستثمارات العامة ملتزم تماماً ويدعم أهداف الشركة حيث نواصل تنفيذ استراتيجيتنا والقيام بدور رائد في تشكيل مستقبل هذا القطاع في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل.

وكانت عمومية الشركة العادية قد وافقت على إجازة جميع الإجراءات السابقة التي تم اتخاذها من قبل مجلس إدارة الشركة فيما يتعلق بالطرح الثانوي بما فيها الأعمال التحضيرية التي تم اتخاذها مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بالطرح الثانوي وتعيين المستشارين ذي العلاقة.

 

لتحميل الملفات المرفق

12075_350_2021-12-05_18-08-55_ar.pdf

ذات صلة Posts

Comments 1

  1. الورود السعوديه says:

    السوق مايطمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد