السبت, 22 يناير 2022

بهدف تعزيز التعاون في مجال الخدمات اللوجستية

“البحري” توقع مذكرة تفاهم مع “معادن” على هامش مؤتمر التعدين الدولي

أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “معادن”، إحدى أسرع شركات التعدين نمواً على مستوى العالم وأكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

ووقع الاتفاقية كل من المهندس محمد عبدالعزيز بن بتال رئيس قطاع البحري للبضائع السائبة والأستاذ أنس البسام نائب الرئيس لوحدة أعمال الفوسفات، بحضور المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري والمهندس عبد العزيز بن عسكر الحربي الرئيس التنفيذي لشركة معادن، وذلك على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذي عقد في الرياض خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير 2022 الجاري.

وتأتي الاتفاقية في إطار جهود شركة البحري المستمرة لتعزيز العلاقات في قطاع الخدمات اللوجستية، بما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني. ستتعاون كل من شركة البحري ومعادن في مختلف المجالات، بما في ذلك استئجار سفن الشحن لنقل غاز الأمونيا، واحتياجات النقل المواد الجافة، فضلاً عن مجالات أخرى ستوافق الشركتان على التعاون فيها في المستقبل.

وتعليقا على الاتفاقية، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي: “انطلاقاً من التزامنا في الإسهام في دعم تحقيق الأهداف البحرية للمملكة العربية السعودية المنصوص عليها في رؤية المملكة 2030، تأتي الاتفاقية مع شركة معادن كخطوة أساسية نحو تعزيز تجارة المواد الخام في المملكة. وستثبت الشراكات الاستراتيجية التي يتم إبرامها مع الشركات الوطنية مثل شركة معادن في السنوات القليلة المقبلة، دورها المحوري في تعزيز نمونا واستقرارنا على المدى الطويل، على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وشكَّلت النسخة الافتتاحية لمؤتمر التعدين الدولي منصةً رائدةً جمعت تحت مظلتها صانعي السياسات العالميين والمستثمرين وقادة الأعمال ضمن قطاع سلسلة قيمة التعدين والصناعات الداعمة. وكان من أهداف المنتدى تعزيز أهداف التعدين لدول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال وشرق أفريقيا.

تُعَد البحري واحدة من أكبر مالكي ومشغلي ناقلات النفط العملاقة في العالم وأكبر مالك ومشغل لناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة وتدير ما مجموعه 90 سفينة، بما في ذلك 42 ناقلة نفط عملاقة، و33 ناقلة للمواد الكيميائية والمنتجات، و6 ناقلات متعددة الأغراض، و9 ناقلات للبضائع السائبة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد