الأربعاء, 29 مايو 2024

اعترضت الشركة على بعض الغرامات

سوق الاسهم .. فرض غرامات على شركة الدريس بـ 7.2 مليون احداها اتهام بالتواطؤ .. تعرف على تفاصيلها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الدريس فرض عدد من الجهات الاشرافية والتنظيمية عدد من الغرامات والجزاءات على الشركة خلال العام 2021، بلغت قيمتها الاجمالية نحو 7.2 مليون ريال.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة المنشور على موقع السوق المالية “تداول” تصدرت الغرامة التي فرضتها الهيئة العامة للمنافسة بقيمة 5 مليون ريال، على الشركة لاتفاقها على التواطؤ في مناقصات الامن العام، وابانت الشركة انها اعترضت عليها.

وجاءت غرامة ربط الاقرار الضريبي للعام 2020 من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بقيمة 1.3 مليون ريال، في المرتبة الثانية من حيث قيمة الغرامات التي تم فرضها على الشركة خلال العام 2021، مبينة انها اعترضت ايضا على هذه الغرامة.

اقرأ المزيد

ووفقا لما بينه التقرير جاءت اغلب الغرامات التي تم فرضها على شركة الدريس في العام 2021، من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وتنوعت اسبابها بين عدم وجود شهادة ضريبية ورقم ضريبي وتحصيل القيمة المضافة، فيما فرضت وزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة الصحة، ومخالفتين بقيمة 580 الف ريال لمخالفة الاجراءات الاحترازية والصحة العامة.

يشار الى انه ارتفعت ارباح شركة الدريس الى 176.8 مليون ريال، بنهاية العام 2021، وبنسبة 46%، عن ارباح العام 2020 التي كانت 121.1 مليون ريال، وبحسب الشركة يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات في قطاعي بترول وناقل وزيادة ارباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة ،بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض الايرادات الأخرى وزيادة المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والإدارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة .

ارتفاع اجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بالرغم من زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

ذات صلة

المزيد