الأربعاء, 22 مايو 2024

“العقارية” تسترد 35 مليون من مبلغ اشتراكها في تأسيس “صندوق عقاري” وتدرس البدائل المتاحة لنقل صكوك ملكية الأراضي المستثمرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة العقارية السعودية أنها قد استردت لصالحها مبلغ 35 مليون ريال من مبلغ الاستثمار (الاشتراك) النقدي وقدره 40 مليون ريال، وأنها قد أتمت بيع وإفراغ قطع الأراضي الواقعة في حي الملقا بمدينة الرياض من خلال الصندوق والتي بلغ قيمة بيعها 137,340,000 ريال (غير شاملة قيمة ضريبة التصرفات العقارية) والتي سبق الاعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 2021/12/08م، مبينة أنها قد أتمت توقيع ملحق رقم 2 لإتفاقية إنهاء الصندوق بتاريخ 2021/10/19م لاستثناء صكوك الأراضي المباعة من عملية نقل واسترداد صكوك الأراضي المستثمرة سابقًا في الصندوق لصالحها. ولإطلاع السادة المساهمين عن آخر التطورات الخاصة بالصندوق.

وفي ذات السياق أعلنت الشركة أنها حالياً بصدد دراسة البدائل المتاحة والخاصة بعملية نقل صكوك ملكية الأراضي المستثمرة سابقاً في الصندوق من قبل الشركة العقارية السعودية (كإستثمار عيني) لصالحها ودراسة أثر ضريبة التصرفات العقارية على عملية نقل تلك الصكوك مع مراعاة المشاريع والخطط المستقبلية وذلك لاختيار البديل المناسب الذي يحقق القيمة الأكبر للمساهمين والمستثمرين.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إنه سيتم تحديدها بعد دراسة واختيار البديل المناسب لعملية نقل الصكوك وتحديد اثر ضريبة التصرفات العقارية الخاصة بعملية النقل.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة العقارية السعودية بتاريخ 2021/07/29م على موقع تداول بشأن آخر التطورات لـ تأسيس صندوق الإنماء العقارية العقاري.

ذات صلة

المزيد