الإثنين, 20 مايو 2024

أثرياء العالم يفقدون 1.4 ترليون دولار من ثروتهم خلال النصف السنوي الأول من العام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر أثرياء العالم 1.4 تريليون دولار في النصف الأول من عام 2022.
ينتمي معظم المليارديرات الذين فقدوا ثرواتهم التي تقدر بمليارات الدولارات إلى قطاع التكنولوجيا، يليه القطاع الاستهلاكي.
ومع إطلاق الحكومات والبنوك المركزية لإجراءات تحفيزية غير مسبوقة في أعقاب جائحة كوفيد -19 ، أدت تلك الإجراءات إلى خفض قيمة كل شيء من شركات التكنولوجيا إلى العملات المشفرة، حيث انخفضت ثروة كبار المليارديرات بأكثر من 60 مليار دولار في الأشهر الستة الماضية، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

ووفقا للبيانات يعتبر شانغبينج تشاو وهو رجل أعمال صيني كندي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، يعتبر أكبر الخاسرين خلال العام الحالي، فقد خسر 79.8 مليار دولار منذ بداية العام وحتى تاريخه.

يليه مارك زوكربيرج من شركة ميتا 65.5 مليار دولار ، فيما انخفضت ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون 62.7 مليار دولار ، وتقلصت ثروة مؤسس شركة تيسلا إيلون موسك 60 مليار دولار ، بحسب المؤشر.

اقرأ المزيد

ومن بين الخاسرين الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون.
يليه على التوالي ماكينزي سكوت، لاري بيج، سيرجي برين، فرانسواز بيتنكور مايرز، سيدة الأعمال الفرنسية واغني امرأة في العالم.

بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت.

في غضون ذلك، كان هناك آخرون قفزت ثرواتهم مليارات الدولارات. يتصدر القائمة رجل الصناعة الهندي غوتام أداني الذي زادت ثروته بمقدار 22.1 مليار دولار. يليه ، السويسري Guillame Pausaz الذي أضاف 11.7 مليار إلى ثروته.

ذات صلة

المزيد