الأحد, 19 مايو 2024

stc تتسلم عرضاً من “صندوق الاستثمارات” للاستحواذ على 51% من أسهم شركة”توال”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) أنها استلمت عرضاً غير مُلزم من صندوق الاستثمارات العامة؛ للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات (توال)، على أن تحتفظ “إس تي سي” بنسبة 49% من أسهم “توال”.

وقالت “إس تي سي” في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الاثنين، إنه قد تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة توال (Enterprise Value%100) بمبلغ 21.94 مليار ريال (بما يُعادل 5.85 مليار دولار) على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وأضافت أن العرض المُقدم لا يمثل أي التزام على الطرفين، ويخضع لاستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة والتوصل إلى اتفاق نهائي وملزم والمشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة، والموافقات الداخلية للأطراف المعنية وأية شروط أخرى قد يتفق عليها الطرفان.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن العرض الغير ملزم يتوافق مع استراتيجية الشركة والمتعلقة بالنمو والتوسع من خلال الاحتفاظ بحصص في أصول استراتيجية ذات قيمة مضافة كشركات البنية التحتية للأبراج والاستفادة من العائد على هذه الأصول في النمو والتوسع وتدوير رأس المال بشكل أمثل يضمن تعزيز قدرة الشركة للاستثمار في مجالات جديدة وتعظيم العائد على حقوق المساهمين بشكل مستدام.

وستقوم “إس تي سي” بدراسة وتقييم العرض، وفي حال الوصول إلى اتفاق نهائي وملزم بين الطرفين سيتم رفع توصية للجمعية العامة لاس تي سي لترخيص هذا التعامل حيث أن الصندوق من كبار مساهمي اس تي سي (بنسبة ملكية 64%) ويعتبر طرفاً ذا علاقة ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها كونهم ممثلين عن الصندوق وهم: معالي الدكتور خالد بن حسين بياري، والأستاذ/ يزيد بن عبد الرحمن الحميد، والأستاذة/ رانيا بنت محمود نشار، والأستاذ/ أردنت راوتينبيرق، والأستاذ/ سانجاي كابور.

ومن المتوقع في حال إتمام عملية الاستحواذ المُحتملة أن يكون الأثر المالي إيجابياً وجوهرياً، وسيتم عكس أية مكاسب من هذه العملية في قائمة الربح أو الخسارة الموحدة لـ”إاس تي سي”.

وأوضحت الشركة في ختام البيان أنها ستقوم بالإعلان عن أي أحداث جوهرية ذات علاقة بهذا الشأن في حينه.

ذات صلة

المزيد