الجمعة, 17 مايو 2024

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 8 أشهر مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر اليوم الأربعاء مدعوما بتراجع الدولار لكنه لا يزال يتحرك في نطاق ضيق نسبيا مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم التي قد تؤثر على رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش، ارتفعت {{8830|أسعار الالذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة وهو الأعلى لها منذ مايو أيار 2022.

ووفقا لـ “رويترز” ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1887.60‭ ‬دولار للأوقية.

اقرأ المزيد

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة مما جعل المعدن النفيس المقوم بالدولار أرخص للمشترين في الخارج.

وتراجعت عوائد السندات القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات أيضا.

وقال إيليا سبيفاك رئيس قطاع الاقتصاد الكلي العالمي في تاتسي لايف إن الذهب يتحرك حاليا في نطاق ضيق مع تحول التركيز إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين التي من المقرر صدورها يوم الخميس.

وأضاف “إذا أظهرت البيانات انحسار التضخم، فقد يتخطى الذهب 1900 دولار. ومع ذلك، سيكون من المهم معرفة ما إذا كان بإمكان الذهب الحصول على قوة دفع أكبر من ذلك”.

ويعتبر الذهب تحوطا ضد التصخم، لكنه شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وقالت ميشيل باومان المسؤولة في مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الثلاثاء إنه سيتعين على البنك المركزي رفع أسعار الفائدة مجددا لمكافحة زيادة التضخم، وهذا سيؤدي على الأرجح إلى أوضاع أكثر هشاشة لسوق العمل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 23.89 دولار للاوقية. وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1088.00 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1773.88 دولار للأوقية.

ذات صلة

المزيد