الأحد, 19 مايو 2024

مجلس إدارة “بنك البلاد” يوصي بتوزيع 500 مليون أرباحا نقدية عن العام 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن بنك البلاد عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2022م، باجمالي المبلغ الموزع 500,000,000 ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.50 ريال بعد خصم الزكاة، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية % 5.
وقالت إدارة البنك في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 1,000,000,000 سهما، كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً

وستكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقاً.

ولفتت الإدارة المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.
كما طالبت المساهمين تحديث المعلومات الخاصة بالحساب الاستثماري المرتبط بالمحفظة الاستثمارية عن طريق الوسيط المالي لتفادي أي تأخير في استلام التوزيعات المعلنة.

اقرأ المزيد

ونوه البنك انه وحرصا على حقوق مساهميه الذين لم يقوموا خلال الفترات السابقة باستلام ارباح اسهمهم، فقد تم أدراج خاصية البحث عن الارباح على موقع البنك عبر الرابط:

الملفات الملحقة أضغط أدناه.

لتحميل الملفات المرفق

unclaimed-dividends.aspx

ذات صلة

المزيد