الخميس, 23 مايو 2024

“ميدغلف” تُعلن خسائر مُحتملة تتجاوز 10% من صافي الأصول .. و الشركة تتواصل مع “البنك المركزي” لتقييم أثر أي انخفاض محتمل لملاءتها المالية على أنشطتها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين) أنه خلال تحليل الإدارة التنفيذية والفريق الاكتواري لوضع الشركة المالي غير المُراجع للربع الرابع للسنة المالية المنصرمة، تبيّن احتمالية تكبّد الشركة لخسائر تزيد عن (10%) من صافي أصولها وفقًا لآخر قوائم مالية أولية مفحوصة، والذي قد يؤثر أيضًا – في حال تحققه – بشكل سلبي على الملاءة المالية للشركة وفقًا للوائح البنك المركزي السعودي (ساما) (البنك المركزي).

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنها لا تزال الشركة تراجع معلوماتها المالية داخليًا ومن قِبل مستشارين ومدققين خارجيين. وتتواصل الشركة أيضًا مع البنك المركزي لتقييم أثر أي انخفاض محتمل لملاءتها المالية على أنشطتها، وتدرس أيضًا الإجراءات اللازمة التي قد تكون مطلوبة للوفاء بأي التزامات ذات علاقة من قِبل البنك المركزي.

وأوضحت الشركة أن هذا الإعلان يأتي من منطلق حِرصها على الشفافية الكاملة مع مساهميها. وستُذكر تفاصيل الأثر المالي عند الإفصاح عن القوائم المالية المُراجعة للعام المالي 2022م والتي ستُنشر بعد مراجعتها والموافقة عليها على موقع تداول السعودية وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

اقرأ المزيد

كما أكدت أنها ستعلن للمساهمين عن كافة التطورات الجوهرية في حينه.
ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان تداول السعودية يوم الأحد بتاريخ 21/07/1444ه (الموافق 12/02/2023م) بشأن تعليق تداول سهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين) (ويشار لها بالشركة ) تمهيدًا للإعلان عن حدث جوهري.

ذات صلة

المزيد