الأحد, 19 مايو 2024

مجلس إدارة “البحري” يوصي بزيادة رأس المال إلى 7.3 مليار عبر منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 4.9 مليار ريال إلى 7.3 مليار ريال، عن طريق منح أسهم، بما يعادل 50% من رأس المال.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم قبل الزيادة 4.9 مليار سهماً وستصبح بعد الزيادة 7.3 مليار سهماً، عبر منح سهم واحد لكل سهمين مملوكين.

وقالت الشركة بأن الزيادة ستكون من خلال رسملة 351,749,161 ريال من الاحتياطي النظامي و2,109,188,339 ريال من الأرباح المبقاة.

اقرأ المزيد

وتأتي زيادة رأس المال ضمن إستراتيجية الشركة لتدعيم القاعدة الرأسمالية بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية للتوسع والنمو، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة.

وستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

كما تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد