السبت, 18 مايو 2024

“أنعام القابضة” توقع اتفاقية للاستحواذ على 69.33% من شركة “المتحدة لانتاج الأحبار” بـ 38.8 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة عن توقيع اتفاقية البيع والشراء (SPA) للإستحواذ على نسبة 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة والتى تمثل 100% من حصص “مجموعة المرجان القابضة المحدودة” فى المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة، وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقة، حيث تبلغ قيمة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة 56 مليون ريال، وتبلغ قيمة الصفقه 38,8 مليون ريال.

ويأتي ذلك إشارة إلى إعلان الشركة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على نسبة 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة والتي تمثل 100% من حصص شركة مجموعة المرجان القابضة المحدودة فى الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة، وبالإشارة الى إعلان شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن آخر التطورات بنفس الشأن والمنشور على موقع تداول الموافق 01/05/2023.

و يأتي توقيع الاتفاقية تماشياً مع سياسة التوسع الاستراتيجي لمجموعة أنعام الدولية القابضة “، والتي تهدف إلى دعم خطط الشركه التوسعية بالدخول في قطاعات جديده.

اقرأ المزيد

وتقوم المتحده لإنتاج الأحبار المحدوده بتصنيع وتسويق الأحبار الصناعية بمختلف أنواعها بطاقة إنتاجية للمصنع تبلغ 8,620 طنًا سنويًا. وبلغ متوسط إجمالي الأصول للشركة خلال السنوات الثلاثة الماضية 79.7 مليون ريال. وبلغ متوسط الإيرادات خلال السنوات الثلاثة الماضية 94.8 مليون ريال، وبلغ متوسط صافي الربح خلال السنوات الثلاثة الماضية 6.2 مليون ريال.

و تخضع اتفاقية البيع والشراء (SPA) الخاصة بالاستحواذ لعدد من الشروط التنظيمية والتجارية التى يجب الوفاء بها.

ذات صلة

المزيد