الثلاثاء, 30 أبريل 2024

5 وجهات للأثرياء تعرف عليها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يهاجر الأفراد أصحاب الثروات الكبيرة من مختلف أنحاء العالم بحثًا عن الاستقرار السياسي، والضرائب المنخفضة، والحرية الشخصية، وحماية أنماط حياتهم، وثرواتهم، وموروثاتهم.

فقد كشف تقرير حديث صدر عن شركة استشارات الهجرة البريطانية “هينلي وشركاه” الخاص بالهجرة لعام 2023، أن العائلات الثرية تتجه إلى دول مثل أستراليا ودولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا – مغادرة لبلدانها الأصلية، بما في ذلك الصين والهند والمملكة المتحدة وروسيا والبرازيل.

وتظهر اتجاهات هجرة الثروات الخاصة أن أستراليا استعادت المركز الأول بالنسبة لعدد المليونيرات الوافدين كما فعلت بين عامي 2015 و2019، وفقا لموقع “نيوز 24”.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن تجتذب أستراليا أعلى صافي تدفق للأفراد من أصحاب الثروات المرتفعة في عام 2023. وهذا التدفق الكبير لأثرياء العالم ليس بالأمر الجديد.

وأشار التقرير الى أن “أستراليا تجتذب باستمرار أعدادًا كبيرة من أصحاب الملايين كل عام، بشكل رئيسي من آسيا وأفريقيا، ولكن في الآونة الأخيرة أيضًا من البلدان ذات الدخل المرتفع مثل المملكة المتحدة”. بين عامي 2002 و 2022، انتقل أكثر من 82000 فرد من أصحاب الثروات العالية إلى أستراليا. ومن المتوقع وصول 5200 إضافية في عام 2023.

عوامل جذب:
ولفت التقرير إلى أن التدفقات الكبيرة باستمرار ربما تكون مرتبطة بنظام الهجرة القائم على النقاط في أستراليا والذي يفضل الأفراد الأثرياء وذوي المؤهلات المهنية [بما في ذلك] المحاسبين والأطباء والمهندسين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا الفائقة والمحامين “. فيما تشمل أكبر العوامل المحفزة لهجرتهم الطقس، والشواطئ، والمناظر الطبيعية، والجمال الطبيعي للبلاد. وتشمل العوامل الأخرى انخفاض الكثافة السكانية، والسلامة والأمن، ونظام الرعاية الصحية، والاقتصاد المتقدم، ونوعية الحياة، وفرص التعليم.

الانتقال إلى الإمارات:
شهدت الإمارات العربية المتحدة قبل الوباء، وصول حوالي 1000 من الوافدين من أصحاب الثروات العالية إلى البلاد كل عام. هذا العام، من المتوقع أن يدخل ما يقرب من 4500 مليونير إلى الوجهة – وهي واحدة من أعلى المستويات المسجلة، وفقًا للتقرير. وأشار التقرير إلى أنه “من المتوقع أن يأتي معظم المليونيرات الوافدين في عام 2023 من الهند، مع أعداد كبيرة قادمة أيضًا من المملكة المتحدة وروسيا ولبنان وباكستان وتركيا ومصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا وهونغ كونغ والصين”.

تشمل بعض أسباب الهجرة إلى الإمارات السلامة، والاقتصاد المتنوع، ومعدلات الضرائب المنخفضة، ونظام الرعاية الصحية من الدرجة الأولى، ومركز الرفاهية، والعقارات الرئيسية، والمدارس الدولية الملائمة، والأنشطة الترفيهية طوال العام مثل الشواطئ والمتنزهات المائية، ومراسي اليخوت.

سنغافورة – ملاذا للأثرياء الآسيويين:

يتدفق الأفراد الأثرياء في آسيا إلى سنغافورة حيث يتوقع أن يدخل 3200 مليونير سنغافورة في عام 2023. وذكر التقرير أن “سنغافورة هي أكبر مركز لإدارة الثروات في آسيا وواحدة من المراكز الأولى للمكاتب العائلية على مستوى العالم. هذه بطاقة جذب رئيسية حيث ينجذب الأثرياء بمرور الوقت إلى المكان الذي يتم فيه الاحتفاظ بأموالهم”.

على مدى السنوات القليلة الماضية، انتقل العديد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا إلى سنغافورة. وهذا، وفقًا للتقرير ، “علامة مشجعة لأن المدينة – الدولة تعد نفسها لمنافسة طوكيو وشنتشن لتصبح وادي السيليكون في آسيا”.

الولايات المتحدة الأمريكية:
من المتوقع أن يتدفق حوالي 2100 من الآسيويين أصحاب الثروات العالية إلى الولايات المتحدة في عام 2023. عادةً ما يشارك الأثرياء الذين ينتقلون إلى الولايات المتحدة في قطاعات الترفيه والخدمات المالية والتكنولوجيا. وقال التقرير: “على وجه الخصوص، غالبًا ما ينتقل رواد الأعمال الناجحون في مجال التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة (خاصة وادي السيليكون) لنقل شركاتهم إلى المستوى التالي”.

سويسرا – أكبر مركز للثروة في أوروبا:
على الرغم من انهيار مصرف كريدي سويس، وهو بنك استثماري عالمي وشركة خدمات مالية، لا يزال من المتوقع أن تجتذب سويسرا حوالي 1800 فرد ثري في عام 2023. “على الرغم من انخفاض صافي التدفق في العام الماضي، إلا أن هذا يدل على استمرار جاذبية البلاد الدائمة. لا تزال سويسرا في نهاية المطاف واحدة من أكثر البلدان أمانًا وأفضل إدارة على وجه الأرض، ومكانًا رائعًا للعيش فيه، ولا سيما للأثرياء، “وفقًا للتقرير.

 

ذات صلة

المزيد