الأحد, 28 أبريل 2024

إصدار 2.3 مليون وثيقة عمل حر في المملكة خلال النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت إحصائيات أنماط العمل الحديثة في المملكة حتى نهاية النصف الأول من عام 2023 عن إصدار 2.3 مليون وثيقة عمل حر، و 377.8 ألف عقد عمل مرن، و 115 ألف موظف عن بُعد.

وبلغت الشركات الموظفة للعمل عن بُعد 7.8 ألف شركة، والعمل المرن 7.6 ألف شركة، وأكثر من 1.6 مليون عامل حر، و 281 مهنة معتمدة لوثائق العمل الحر، و 47 مزود خدمة معتمدًا، إلى جانب توفير أكثر من 15 خدمة إلكترونية تم إطلاقها لمنصات أنماط العمل الحديثة.

وأكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة شركة أعمال المستقبل أن هذه المنجزات التي تحققت؛ تعكس حجم الاستجابة للمتغيرات الجديدة في سوق العمل، ومواكبتها تنظيمياً وإشرافياً، وتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل بأنماط حديثة، واستثمار قدراتهم ومهاراتهم للإسهام في التنمية الاقتصادية.

اقرأ المزيد

وتواصل شركة أعمال المستقبل جهودها في إطلاق خدمة باقات التأمين الطبي المخفضة للعامل الحر، والشراكة مع عدد من مزودي الخدمات البنكية بغرض تسهيل رحلة العامل الحر في الاستفادة من المنتجات البنكية والمدفوعات الإلكترونية، وكذلك إطلاق “منصة مد”؛ لتوفير فرص عمل مستدامة تواكب توجه برامج أنماط العمل الحديثة.

ذات صلة

المزيد