الأحد, 28 أبريل 2024

جمعية “أسلاك” توافق على تخفيض رأسمال الشركة إلى 280.8 مليون ﷼ لزيادته عن الحاجة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة اتحاد مصانع الأسلاك (أسلاك) عن نتائج الجمعية العامة غير العادية السادسة عشر (الإجتماع الأول)، والتي عقدت يوم الأربعاء، حيث تضمنت البنود الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة. وفقاً لما يلي:

أ- رأس المال قبل التخفيض 351 مليون ﷼، وبعد التخفيض 280.8 مليون ريال.

ب- نسبة التخفيض: 20% من رأسمال الشركة.

اقرأ المزيد

ج- عدد الأسهم قبل التخفيض 35.1 مليون سهم وبعد التخفيض 28 مليون سهم

د- معدل التخفيض: سهم واحد (1) لكل (5) سهماً.

هـ- سبب تخفيض رأس المال: زيادة رأس المال عن الحاجة.

و- طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 7 مليون سهم من أسهم الشركة، وتعويض المساهمين المستحقين لذلك بالقيمة الأسمية (10) ريالات لكل سهم ملغي.

ز- أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات وعمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي. وتتوقع الإدارة أن يكون للتخفيض أثر إيجابي على نسب مؤشرات الأداء والربحية للشركة.

ح- تمويل عملية التخفيض: ستقوم الشركة بتمويل عملية التخفيض من مواردها الذاتية.

ط- تاريخ التخفيض: في حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأسمال الشركة، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين في سجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثانى يوم تداول يلى تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال.

ي- تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة.

ك- تعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

2- الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد ، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

ذات صلة

المزيد