الأحد, 28 أبريل 2024

أسواق الأسهم الخليجية تغلق على انخفاض قبيل بيانات التضخم الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت أسواق الأسهم في منطقة الخليج على انخفاض اليوم الخميس مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الرئيسية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة لتقييم المسار المحتمل لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

ووفقا لـ “رويترز” هبط المؤشر السعودي 0.3% مع تراجع الأسهم في معظم القطاعات، ليسجل خسائر أسبوعية بلغت 2.1%.

وانخفض سهم أكبر بنك إسلامي في العالم (مصرف الراجحي 1.4% وسجل سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام 10%، وهو أكبر تراجع منذ أكثر من ست سنوات، بعد أن أعلنت شركة الإعلام انخفاض صافي الربح السنوي 15.9%.

اقرأ المزيد

لكن سهم البنك الأهلي السعودي قفز 4.9% مسجلا أكبر مكاسب منذ أوائل يناير كانون الثاني، بعد أن عين أكبر بنك في المملكة رئيسا تنفيذيا جديدا ليحل مكان الرئيس التنفيذي المكلف.

وتراجع المؤشر الرئيسي في قطر 0.1% متأثرا بخسائر في قطاعات الطاقة والمالية والعقارات والصناعة، إذ هبط سهم شركة (ملاحة) 2.3% وبنك الدولي الإسلامي 1.4%.

وفي أبوظبي هبط المؤشر للجلسة الرابعة على التوالي وأغلق منخفضا 0.1% مع تراجع سهم الدار العقارية 1.1% وسهم بنك أبوظبي الأول،أكبر بنوك الإمارات، 0.6%.

ولم يسجل المؤشر الرئيسي في دبي تحركا يذكر، مع ارتفاع سهم بنك دبي التجاري 4.4% وسوق دبي المالي 3.5%.

وتراجع سهم الأنصاري للخدمات المالية 1.9 بالمئة، مسجلا أكبر انخفاض يومي في أكثر من شهرين، في حين تراجع سهم الوطنية للتبريد المركزي 3.9% مع تداول أسهم الشركتين دون الحق في توزيعات الأرباح.

ومن المنتظر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر فبراير، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الاتحادي، يوم الجمعة.

ونظرا لأن معظم عملات الخليج مربوطة بالدولار، عادة ما تتبع السعودية والإمارات وقطر أي تغيير في السياسة النقدية الأمريكية.

وخارج منطقة الخليج، هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر 2.4%، مواصلا الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، مع تراجع جميع الأسهم تقريبا.

وانخفض سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية وسهم البنك التجاري الدولي 6.5% و3.1% على الترتيب.

ذات صلة

المزيد