الخميس, 2 مايو 2024

أبرز أخبار هاتف آيفون 7 القادم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

لم يبق الكثير حتى تقوم أبل بالإعلان عن هاتف آيفون 7 بعد العديد والكثير من الإشاعات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية، هذا الهاتف من أكثر الهواتف المنتظرة بشكل كبير والكثير من المستخدمين حول العالم ينتظرون هذا الهاتف بفارغ الصبر وفي هذا التقرير نجمع لكم أهم الأخبار التي انتشرت خلال الشهور الماضية.

3
وقت الإطلاق
نحن نعلم أنه في 7 سبتمبر ستقوم أبل بالإعلان بشكل رسمي عن الهاتف المنتظر ولكن متى سيكون موعد الإطلاق الرسمي للهاتف؟
كما اعتدنا من أبل فإن الشركة لن تتأخر كثيراً حتى تقوم بإطلاق الهاتف ومعظم الأخبار تشير إلى أنه سيتم إطلاق الهاتف في يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر أي بعد عشرة أيام من الإعلان الرسمي للهاتف وفي الغالب المملكة العربية السعودية ستكون مضمنة ضمن الإطلاق العالمي إذا لم تتأخر قليلاً عن موعد الإطلاق.

اقرأ المزيد

4
التصميم الخارجي
طالما أن الهاتف سيحمل رقم جديد كلياً فالغالب أنه سيحصل على تصميم جديد كلياً ولن يكون وضعه مثل هاتفي iPhone6/6S والذي كان مجرد تحسين في القدرات الداخلية للهاتف دون عمل أي تعديل على الصميم الخارجي للهاتف.
الأخبار كذلك تشير إلى أنه سيتم إزالة منفذ سماعة الأذن والاعتماد على مدخل لايتننج لاستخدام السماعة والاستماع للمحتوى الصوتي وهذا سيجعل الهاتف أنحف في التصميم.
البطارية
بعض الأخبار البسيطة تشير إلى أن سعة البطارية ستكون أكبر من الهواتف السابقة ولكن ما ينفي هذه الإشاعة بشكل كبير أن Jony Ive مدير التصميم لدى شركة أبل نفى أن الشركة تخطط لزيادة سعة البطارية.
كثافة أفضل للشاشة
شاشة ريتنا فاجئتنا عندما عرضتها أبل لأول مرة والتي تعتبر من أفضل الشاشات الموجودة في قطاع الهواتف الذكية لهذا من المؤكد أن أبل ستستخدمها في هذا الهاتف أيضاً والآن يشاع أن كثافة الشاشة ستكون كذلك أفضل من السابق وهذا الطبيعي مع هذا الهاتف الجديد.

88
الغاء سعة 16GB
سعة 16GB أصبحت غير كافية على الإطلاق، لهذا من المفترض أن تبدأ سعة هاتف iPhone 7 من 32GB على الأقل وصولاً إلى 256GB خاصة مع عدم وجود مدخل لإضافة ذاكرة داخلية للهاتف مما يعني أن سعة 16GB عديمة الفائدة تماماً.
USB-C
معظم الهواتف والأجهزة الذكية بدأت بالانتقال إلى منفذ Type-C ولكن في الغالب أن هذه إشاعة ضعيفة للغاية وأن أبل ستستمر على منفذ لايتننتج الذي تستخدمه حالياً.
فئة ثالثة!
تعودنا كل عام أن تقوم أبل بالكشف عن هاتفين وهما iPhone والذي يأتي بالحجم العادي وهاتف iPhone Plus والذي يأتي بشاشة كبيرة ولكن الآن يقال إننا سنرى هاتف ثالث وهو هاتف iPhone 7 Pro والذي سيكون بسعر أغلى من الهاتفين الآخرين وسيكون أكثر احترافية أيضاً وبمواصفات أعلى كذلك حيث سيحمل عدستين لأخذ صور ممتازة وغيرها من التقنيات الممتازة والتي ستكون حصرية للهاتف.

2
مقاوم للماء
وهذه أحدث إشاعة ظهرت حتى الآن والتي تشير إلى أن الهاتف سيكون مقاوم للماء وعلى الرغم من أن هذا سيكون غريب على أبل ولكن غير مستبعد حيث أن الكثير من المستخدمين يحبون التقاط صور تحت الماء ويفضلون أن يكون هاتفهم الخاص مقاوم للماء.

4
ألوان اضافية
كما هو الحال مع كل عام سيتم إطلاق الهاتف بعدة ألوان مختلفة، الألوان المعتادة هي الفضي، الذهبي ولون الـ Rose Gold أو اللون الذهبي الزهري ويشاع أننا سنرى لونين جديدين وهما درجتين مختلفتين من اللون الأسود.
هذه هي أبرز الأخبار التي ظهرت في الفترة الأخيرة لهاتف آيفون 7 والذي ستقوم أبل بالإعلان عنه في الغد لنعرف جميع المواصفات والتقنيات التي ستقدمها لنا أبل مع هذا الهاتف المميز.

ذات صلة

المزيد