الثلاثاء, 30 أبريل 2024

سوني تطلق أجمل أقوى هواتفها على الإطلاق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عام 2016 كان عاماً مخيباً للأمال لشركة سوني اليابانية ولكن يبدوا أنها اعدت العدة لكسب محبيها من جديد. اطلقت سوني هذا المرة هاتف XZ Premium والذي يعد أقوى وأجمل هواتفها على الاطلاق ويعد تحفة فنية فائقة الجمال. الهاتف الجديد بالرغم من أنه لم يحاكي موضة الحواف النحيفة بالهواتف الجديدة إلا أنه جاء بشاشة بمقاس 5.5 انش ولكن بدقة 4K وبدعم لتقنية HDR وبقوة وضوح تبلغ 801 بيكسل لكل انش.

وتفوقت سوني على شركة ال جي التي اثرت الانتظار لوقت لاحق لتطعيم هواتفها بمعالج سنابدراقون الأقوى على الاطلاق 835 حيث حظيت بشرف الحصول هذا المعالج الجبار وبذاكرة عشوائية تبلغ 4 قيقا بايت.

اقرأ المزيد

وبالرغم من سوني خفضت من عدد بيكسلات كاميراتها الخلفية من 23 ميقا بيكسل إلى 19 ميقا بيكسل في هاتفها الجديد، إلا انها وعدت بإمكانيات أكبر حيث سيكون هاتف سوني الجديد الأول في دعم خاصية التقاط الفيديوهات البطيئة الحركة 960 اطار لكل ثانية.

مستشعر البصمة جاء مدمجاً مع زر الطاقة في جانب الهاتف الأيمن كعادة هواتف سوني وبالطبع منفذ الشحن من نوع USB Type-C.

المأخذ الوحيد على الهاتف قد يكون في بطارية 3,230mAh والتي قد تواجه صعوبات في دعم شاشة 4K ولكن من المعروف أن سوني تقدم أفضل بطاريات الهواتف الذكية ولديها القدرة على توفير موائمة فائقة بين توفير استهلاك الطاقة وتقديم أداء قوي في هواتفها.

 

ذات صلة

المزيد