الإثنين, 20 مايو 2024

“الأهلي كابيتال”:103 ريال السعر المستهدف لسهم “شاكر” ونوصي بزيادة الوزن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال

أوصت الأهلي كابيتال على زيادة الوزن شركة الحسن شاكر مع سعر مستهدف 103.0 ريال.مبينة أن الضغوط التي واجهتها من الأنظمة واللوائح، مثل التغييرات في سوق العمل، قد انتهت.

ونتوقع الأهلي كابيتال أن يستمر تحسن الأرباح بدعم من تحسن توقعات قطاع أجهزة التكييف خصوصاً مع تزايد الأنشطة الإنشائية.كما أن الضغط الناجم عن تراكم مخزون مكيفات 2* سينتهي قريباً.حيث عملت مكيفات 3* على دعم الإيرادات نظراً لارتفاع سعرها 25% عن مكيفات 2*.ويتداول السهم حالياً عند مكرر ربحية 13.2 مره.

اقرأ المزيد

موضحة أن الشركة سجلت نتائج قوية للربع الثالث من 2014، حيث ارتفع صافي الأرباح 39.7% إلى 43.8 مليون ريال. مبينة أن هذا النمو جاء بدعم من ارتفاع المبيعات والهوامش.فيما جاء صافي الدخل أعلى من تقديراتنا والمحللين بـ9% و15% على التوالي.

وكشفت أن صافي الأرباح جاء أعلى بـ9% من التقديرات، عند 110.8 مليون ريال، بينما جاء الربح قبل الفوائد والضرائب عند 39.4 مليون ريال، بإرتفاع 20% عن تقديراتنا. مشيرة إلى أن ارتفاع الربح قبل الفوائد والضرائب جاء بدعم من انخفاض نفقات التشغيل.
وكشفت أن تحسن النتائج جاء أكثر من المتوقع جاء نتيجة لارتفاع الطلب على أجهزة التكييف والاجهزة المنزلية الأخرى. كما نعتقد أن أسعار مكيفات 3* أعلى من أسعار مكيفات 2* التي تم بيعها في الربع الثالث من 2013. وقد عمل هذا على دعم الإيرادات، بينما جاء نمو الهوامش في الربع الثالث من 2014 مدعوماً بانخفاض أسعار السلع ووفورات الحجم.
وقالت الأهلي كابيتال أن تعديل حصة شاكر في الشركة التابعة “شاكر ال جي” له أثر طفيف. وقد أدى ارتفاع الهوامش إلى نمو إجمالي الأرباح 19% على أساس سنوي إلى 110.8 مليون ريال. وقد أدى هذا إلى جانب انخفاض النفقات التشغيلية ، إلى ارتفاع الربح قبل الفوائد والضرائب 56.1% على أساس سنوي إلى 39.4 مليون ريال. ونعتقد أن نمو الهوامش هذا مستدام، بالمضي قدماً.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد