الأحد, 5 مايو 2024

البنك الأهلي: دعوى أهالي ضحايا 11 سبتمبر ضدنا “منتهية ومغلقة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

البنك الاهلي السعودي

أعلن البنك الأهلي التجاري اليوم، أن الدعوى التي رفعت على البنك في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث 11 سبتمبر، تعتبر (منتهية ومغلقة) نهائيا اعتبار من 30 يونيو الماضي، وهو تاريخ قرار المحكمة المعنية برفض طلبات المدعين بإعادة النظر في أمر الرفض السابق.

وطرح البنك المملوك للحكومة السعودية 500 مليون سهم في اكتتاب عام أغلق الأسبوع الماضي منها 300 مليون سهم للمواطنين الأفراد، و 200 مليون لمصلحة التقاعد.

اقرأ المزيد

وقال البنك في النشرة المالية، إنه بتاريخ 30 يونيو الماضي أصدرت المحكمة العليا أمرا برفض العريضة من المدعين المطالبين بإعادة النظر في أمر رفض سابق من ذات الحكومة حول القضية، وكان يتعين على المدعين التقدم بطلب إعادة أمر الرفض في موعد أقصاه 25 يوليو 2014، ومع ذلك فإن أمر المحكمة حدد أن أمر الرفض لن يوقف لحين الفصل في عريضة السماع مع وجود أمر آخر من المحكمة بأن عريضة إعادة السماع يجب أن تنحصر وبدقة في الظروف الأساسية أو المؤثرات أو أسباب أساسية لم يتم تقديمها سابقا.

وبين أن محامي البنك يعتقد أن المدعين لن يتمكنوا من استيفاء الأمر الحاكم لعريضة إعادة السماع مع الوضع بالاعتبار أن أمر المحكمة بالرفض صدر بعد وقت قصير من رد المدعين على ملخص المحامي العام الذي تعرض لجميع النقاط ذات العلاقة.

وشدد البنك على أن المحامي أفاد بأن هذه الإجراءات القانونية ضد البنك قد تم إنهائها أساسا في مواجهته في 30 يونيو 2014، وهو تاريخ قرار المحكمة بالرفض. وفي 30 يوليو 2014 – والحديث للبنك – أكد محامي البنك ذلك، حيث أن المدعين لم يتقدموا بالتماس لإعادة سماع القضية. وبين (نظرا لماتقدم يمكننا القول الآن اعتبار القضية منتهية ومغلقة) –  على حد ماجاء في نشرة البنك المنشورة كإعلان تجاري في عدد من الصحف السعودية اليوم الأثنين.

ذات صلة

المزيد