الأربعاء, 1 مايو 2024

“هرفي”: بعد انجاز افتتاح 52 مطعم في 2014.. نخطط لاضافة 30 أخرى في 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هرفي

كشفت شركة هرفي عن نيتها افتتاح أكثر من 30 مطعم جديد خلال العام الجاري، وذلك بعد أن بلغ عدد المطاعم التي تم افتتاحها في العام الماضي 52 مطعماً، وستقوم الشركة خلال عام ٢٠١٥ بالإنتھاء من تركیب خط الكرواسان والكیك بمصنع الكیك والمعجنات ، وھو الخط الثالث بھذا المصنع ، ومن المتوقع أن یبدأ الإنتاج الفعلى لھذا الخط خلال الربع الرابع من عام ٢٠١٥.
وبذلك يصبح عدد المطاعم لدى الشركة 257 مطعماً، وذلك مقابل 207 مطعم في 2013، بعد اغلاق مطعمين في 2014، وأشارت الشركة أنه في العام الماضي تخطت المستهدف من المطاعم الجديدة الذي كان 25 مطعم.
مبينة من خلال تقرير مجلس الادارة أنه استمرارا لسیاسات الشركة التوسعیة ، فإنه من المخطط قیام الشركة بافتتاح أكثر من ثلاثین مطعما جدیدا في العام المالي ٢٠١٥ وذلك فى مناطق المملكة المختلفة ،وذلك بالتصمیم العصرى الجدید لمطاعم الشركة ، والذى تم اعتماده بصورته النھائیة من الإدارة العلیا للشركة فى عام ٢٠١٣ .
مشيرةً الى أن العام المالى ٢٠١٤ قد شھد إفتتاح عدد ٥٢ مطعما جدیدا معظمھا من الحجم الكبیر والذى یتضمن جمیع الخدمات من صالات طعام ( للأفراد والعائلات)، ،والخدمة السریعة (Drive Thru) وكذلك خدمة التوصیل للمنازل ، وھو ما یعد إنجازا غیر مسبوق بتاریخ الشركة.
مبينةً أنه ومثل تحدیا كبیرا تمكنت الشركة من النجاح فیھا، اضافة الى الاستمرارفي أعمال التحسینات على مطاعم ، كما أنه من المخطط أیضا الشركة القائمة خلال عام ٢٠١٥.
ويمثل نشاط المطاعم النشاط الرئيسي للشركة، حيث تأتي أكثر من 85% من مبيعات الشركة من هذا القطاع فيما تتوزع الـ 15% المتبقية على قطاعي اللحوم والمخابز.

10

اقرأ المزيد

يشار الى أن الشركة حققت صافي الربح بنهاية العام الماضي بـ205.8 مليون ريال مقابل 191.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 7.51%، وبلغت مبيعاتها نحو 910 مليون ريال، بارتفاع 7% عن مبيعات 2013 والتي كانت 849 مليون ريال.

11

ذات صلة

المزيد