الأربعاء, 1 مايو 2024

 أكثر من 20 مجموعة عمل تتنافس في كلية الامير محمد بن سلمان

“شبان” سعوديون يخوضون “تحديات” تسويقيه لإبتكار “حلول” لـ12 علامة تجارية شهيرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أن تناقش مستقبل ومشكلات أشهر “العلامات التجارية” أمر طبيعي، لكن ان تناقشه وتضع الحلول خلال 48 ساعة وترسم من خلالها مستقبل لأبرز 12 علامة تجارية فهو “تحدياً” لا تجده إلا في “ماركاثون مسك”، والذي تنظمه مؤسسة الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” ، وتنتهي فعالياته يوم الثلاثاء  بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

إذ واجه 26 فريق عمل مكون من مجموعة شبان وشابات سعوديين تحديات تسويقيه حقيقيه تتطلب منهم تقديم حلول ابداعيه لأشهر العلامات التجارية في المملكة، حيث خاض 200 شاب وشابه تحدياً لإنجاز تلك الحلول خلال 48 ساعة .


وتنتظر الهيئة العامة للطيران، وشركة الاتصالات السعودية وغيرها من الشركات الكبرى حلولاً ابداعيه من الشبان بعد قدمت لهم مشكلات تسويقيه تحتاج إلى حلول سريعة تحمل ابداعاً .

اقرأ المزيد

وتحتضن قاعات كلية الامير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الاعمال ابداعات هؤلاء الشبان ، حيث تم تخصيص غرف مفتوحه لعقد جلسات عصف ذهني لتبادل الافكار، والخروج بحلول للمشكلات التي تواجهها كبرى العلامات التجارية تسويقياً ، حيث يأتي “ماركاثون مسك” ضمن فعاليات مهرجان نكست لأقوى العلامات التجارية التي تجري فعالياتها بمدينة الملك عبدالله الإقتصادية .
وتتكون مجموعات الشبان من تخصصات تسويقيه سواء كانت تسويق الكتروني أو غيرها من تخصصات التسويق الاخرى، حيث تقدم ورش العمل التي تم ترتيبها وتوزيعها على مجموعات كل مجموعة 7  اشخاص دروس تعليمية لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات.

يقول الشاب الذي دخل في تحدي بإحدى المجموعات التي وضعت لحلول لمستقبل مطارات المملكة الحارث البليهد، أن “ماركاثون مسك” صنع فيهم “تحدياً” مختلفاً من خلال خلق طاقات وعقول تملك فكراً وتحدياً جديداً في مجال التسويق.

وأضاف أنه عاش “التحدي” فعلاً بشكل مختلف ومغاير لما عاشه في حياته الدراسية والعملية، لاسيما في ظل تحديد وقت معين، وتشكيل مجموعات متنافسه ، مشيراً إلى أنها ضمت الكثير من العقول المبدعة التي تعشق التحدي.

وأضاف  أن مثل هذه البرامج التي تطلقها مؤسسة الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد من البرامج التي تدعم الشباب وتفجر طاقات الابداع لديهم من  خلال ايجاد افكار تنافسيه في جميع المجالات سواء في التسويق أو غيرها من المجالات الاخرى.

ويعتبر “ماركاثون مسك” أحد المبادرات المتواصلة لإكتشاف المواهب الوطنية في كافة المجالات والمساهمة في ايجاد البيئة الصحية لنموها وتمكينها ، واتبعت طريقة التحدي بطريقة مبتكرة في إطار تعليمي لاثراء الجانب العملي ، وتمكين الكوادر المبدعة في المجالات التسويقيه  مهمة لأكبر العلامات التجارية في المملكة.
 
 

ذات صلة

المزيد