السبت, 27 أبريل 2024

وزير الطاقة: استثمارات النفط تعود بعد اتفاق أوبك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة اليوم الثلاثاء إن الاستثمارات النفطية عادت بعد اتفاق خفض المعروض الذي قادته أوبك وتعافي الاقتصاد العالمي.

ووفقا لـ “رويترز” قال الفالح الذي يشغل الرئاسة الدورية لأوبك إن هناك توافقا على الاستمرار لحين تحقيق أهداف توازن السوق لكن ينبغي عدم خفض الإنتاج أكثر من اللازم لتحاشي إحداث صدمات في السوق.

وأضاف الفالح إن المرونة متوافرة والخيارات مفتوحة بشأن اتفاق خفض المعروض النفطي الذي تقوده أوبك. مبينا أن مستوى الالتزام يخضع للمراقبة لكنه راض ويركز اهتمامه على أن يعمل الجميع معا.

اقرأ المزيد

وقال متحدثا على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل استثمار ”نحن مرنون للغاية، ونبقي خياراتنا مفتوحة. عازمون على بذل كل ما يلزم لخفض المخزونات العالمية للمستوى الطبيعي الذي نقول إنه متوسط خمس سنوات“ مضيفا أنه مازال هناك ما يتعين القيام به.

وتابع ”خفضنا المخزون بأكثر من 180 مليون برميل ولا يزال هناك نحو 160 مليون برميل حسب آخر أرقام اطلعت عليها“.

وذكر أن الاستثمارات النفطية عادت بعد اتفاق خفض المعروض الذي بدأ سريانه في يناير كانون الثاني بقيادة أوبك وتعافي الاقتصاد العالمي.

وقال الفالح إن هناك توافقا على الاستمرار لحين تحقيق أهداف توازن السوق لكن ينبغي عدم خفض الإنتاج أكثر من اللازم لتحاشي إحداث صدمات في السوق.
 

ذات صلة

المزيد